الحكومة تبدأ حراكا خارجيا لتصنيف دول الإقليم "مليشيا الحوثي" منظمة إرهابية
الثلاثاء 25 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:54 مساءً
خاص

بدأت الحكومة الشرعية حراكا اقليميا يهدف إلى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، وذلك بعد أيام من قرار مجلس الدفاع الوطني تصنيف الجماعة منظمة إرهابية. 

ووفق وكالة سبأ الحكومية، التقى وزير الاعلام معمر الارياني، سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى المانيا. 

وأضافت أن الارياني دعا خلال اللقاء، دول الإقليم والعالم إلى دعم قرارات الحكومة الشرعية بتصنيف الميليشيا الانقلابية الحوثية كجماعة إرهابية، وإصدار قرارات بتصنيف المليشيا منظمة إرهابية وحظر الاتصالات معها، وتجفيف منابع تمويلها. 

ووضع الوزير الإرياني، سفراء دول مجلس التعاون في صورة التطورات الأخيرة وقرار مجلس الدفاع الوطني القاضي بتصنيف ميلشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وفقا ًلقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية. 

وأشار الارياني إلى أن القرار جاء على خلفية استمرار مليشيا الحوثي في استهداف الاعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي كان أخرها استهداف مينائي الضبة ورضوم بالطائرات المسيرة في محاولة لوقف تصدير النفط الخام من مناطق الحكومة الشرعية، والتأثير على قدرة الحكومة على القيام بواجباتها في توفير الخدمات وصرف مرتبات الموظفين. 

واكد الارياني ان مليشيا الحوثي بتصعيدها العسكري وقصف الموانئ اثبتت انها جماعة ارهابية، تدار بالريموت كنترول من ايران، ولا تكترث بمصالح اليمن واليمنيين، حد قوله. 

وأضاف أن المليشيا ".. لا يمكن أن تكون شريكة في بناء السلام والشامل والعادل والمستدام". 

وأشار الى ان الهجوم على الموانئ النفطية يؤكد الخطر الذي يمثله استمرار سيطرة المليشيا الحوثية على أجزاء من الجغرافيا اليمنية، وعلى خطوط الملاحة الدولية وامدادات الطاقة والامن والسلم الإقليمي والدولي. 

من جانبهم أكد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي على موقف بلدانهم الثابت والدائم من قضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، ودعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الرامية الى انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام الشامل والعادل.  

وكان مجلس الدفاع الوطني قد أصدر قرارا قبل أيام، بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، محذرا من أي تعامل مع الجماعة. 



Create Account



Log In Your Account