بينهم "قحطان".. الرئيس العليمي يدعو المنظمات الدولية للضغط على الحوثيين للإفراج الفوري عن المختطفين
الأربعاء 26 أكتوبر ,2022 الساعة: 06:55 مساءً
متابعة خاصة

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، للضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية، للكشف عن مصير السياسي محمد قحطان مع رفاقه المشمولين بقرار مجلس الأمن، والإفراج عنهم بشكل فوري.


جاء ذلك من خلال لقاء الرئيس العليمي، اليوم الأربعاء ،بعدن، بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة مدير عمليات اللجنة مارتين شويب ومعه رئيس بعثة اللجنة في اليمن كاثرينا ريتز.


وخلال اللقاء وضع الرئيس العليمي، البعثة الدولية أمام الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي لحقوق الإنسان في المناطق الخاضعة لها بقوة السلاح.


وتطرق الرئيس العليمي خلال اللقاء إلى الجهود الحكومية من أجل التقدم في ملف الافراج عن جميع المحتجزين والضغوط المطلوبة لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع هذا الملف الإنساني بما في ذلك الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان وإطلاق سراحه الفوري مع رفاقه المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي.


ويعتبر السياسي محمد قحطان أحد أربعة قياديين في التحالف الحكومي مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216، الذي يطالب مليشيا الحوثيين بالإفراج الفوري عنهم دون شروط مسبقة.


والى جانبه، يشمل القرار الأممي وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس هادي اللواء ناصر منصور، و العميد فيصل رجب.


Create Account



Log In Your Account