تعز.. تكريم أوائل الجمهورية والمتميزين في المعاهد المهنية والتقنية بالمحافظة
السبت 29 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:53 مساءً
متابعة خاصة

كرمت السلطة المحلية بتعز اليوم السبت الموافق 29 اكتوبر 2022 ، أوائل الجمهورية بالمعاهد المهنية والتقنية والبالغ عددهم 32 طالب وطالبة. 

التكريم جاء في احتفائية نظمها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة بمنتزه التعاون ، برعاية محافظ المحافظة نبيل شمسان ووزير التعليم العالي والتعليم الفني الدكتور خالد الوصابي  . 

وفي الحفل الذي حضره وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل وزارة التعليم الفني الدكتور احمد كليب، أكد المخلافي على اهمية الاستمرار في تطوير وتجويد التعليم ، وتفادي كل أوجه الاختلالات والقصور. 

واشاد الوكيل بجهود مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة التي يقوم بها للارتقاء بمستوى العملية التعليمة والمهنية، حد قوله . 

المخلافي أشار في كلمته إلى تصدر أبناء تعز أوائل الجمهورية رغم الحرب والحصار القائم على المحافظة من قبل مليشيا الحوثي للعام الثامن على التوالي. 

وقال "رغم الحرب والمعاناة والحصار وتدمير بنيتها التحتية من قبل مليشيات الحوثي الارهابية وخاصة في قطاع التعليم الا انها مازالت تحافظ على ريادتها ، ويتصدر ابنائها أوائل الجمهورية وثبت للداخل والخارج باستمرار". 

وأكد على ان السلطة المحلية تعمل على إيلاء العملية التعليمة بالمحافظة كل الجهود والاهتمام باعتبار التعليم عصب النهوض والتنمية وصناعة الوعي . 

من جانبه، اشاد وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع المعايير والجوده الدكتور احمد كليب، بمحافظة تعز واحتلالها للصدارة كل عام في تفوق ابنائها على مستوى الجمهورية رغم ما تعانية من ظروف استثنائية. 

وأكد بان التعليم الفني مجال نوعي متجدد في تنمية وسر نهضة الامم والشعوب واستيعاب البطالة وتغطية مخرجات سوق العمل  . 

من جانبه، قال  مدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة المهندس قائد الصلوي ان التكريم شمل المتميزين في  مشاريع التخرج ، المعاهد ، القيادات، الوسائل التعليمية ، الممارسات ، الانشطة ، الشركاء المتميزين. 

وتخلل الحفل عدد من الفقرات والاناشيد الوطنية وعرض ريبورتاج حول وضع التعليم الفني في المحافظة وماتعرضت له المعاهد المهنية والفنية من تدمير بسبب الحرب ومؤشرات تطوره وتجويد التعليم المهني في عدد من الاقسام المختلفة  خلال الاعوام السابقة نال استحسان الحاضرين. 

وفي ختام الاحتفال تم تكريم السلطة المحلية بالمحافظة لجهودها دعمها في استمرار العملية التعليمية وتكريم الطلاب الاوائل والمتميزين في عدد من المجالات المختلفة من كوادر وطلاب المعاهد الفنية والمهنية  والداعمين  . 



Create Account



Log In Your Account