الحكومة تقر بوجود اعتداءات على حرم مطار سقطرى
الإثنين 31 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:27 مساءً
خاص

أقرت الحكومة بوجود اعتداءات من قبل نافذين على حرم مطار سقطرى، الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا منذ يونيو 2020.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وجهتا مذكرتين إلى سلطات سقطرى بشأن وجود اعتداءات على حرم المطار. 

وأضافت الوكالة أنه بناء على مذكرتي الوزارة والهيئة، عقدت السلطة المحلية بسقطرى اجتماع برئاسة وكيل المحافظة صالح على، لمناقشة ما تضمنته مذكرتي وزارة النقل وهيئة الطيران. 

وذكرت الوكالة، أن الاجتماع، استعرض الإجراءات اللازمة لتوقيف الاعتداءات على حرم مطار سقطرى الدولي والعمل على حمايته، لما يمثله من أهمية في تنفيذ مشروع المطار المستقبلي. 

واقر الاجتماع، بحسب وكالة سبأ، تشكيل لجنة للنزول الى المطار لحصر جميع الاستحداثات ورفع تقرير للسلطة المحلية في المحافظة، وتعزيز الحماية الأمنية لحرم المطار. 

وتخضع محافظة أرخبيل سقطرى لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا منذ انقلابها العسكري بدعم سعودي اماراتي، على القوات الحكومية هناك. 

ويتعرض الارخبيل الذي يعد احد الانظمة البيئية العشرة في الكون، لعمليات تدميير ممنهجة وتجريف واسع لثرواتها النادرة من قبل شركات ومؤسسات اماراتية وكذا القوات المحلية المدعومة من حكومة أبوظبي. 



Create Account



Log In Your Account