وثائق: مدير قسم شرطة الباب الكبير بتعز يسطو على عمارة تابعة للوقف
الثلاثاء 01 نوفمبر ,2022 الساعة: 02:52 مساءً
خاص

أكدت وثائق صادرة عن مكتب أوقاف تعز ، قيام مدير قسم شرطة الباب الكبير بالاعتداء على سطح دكان تابع للوقف ، وذلك بهدم سطحه واستحداث وبناء شقه على السطح.

وحصل موقع "الحرف28" على وثائق تثبت قيام مدير قسم شرطة باب الكبير ، المدعو محمد الشرعبي وعدداً من أفراد القسم بالاعتداء على دكاكين الأوقاف في سوق القمة ، وذالك بهدم البناء القائم للوقف في الدور الثاني دون وجه حق أو مصوغ قانوني مستغلين بذلك سلطتهم و وظيفتهم بالأمن.

و قدم مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة شكوى الى وكيل نيابة الأموال العامة. وجاء في الشكوى، أن مدير قسم شرطة الباب الكبير ويدعى محمد الشرعبي ، اعتداء على دكاكين تابعة للأوقاف في سوق القمة ، وذلك بهدم البناء القائم للوقف في الدور الثاني دون وجه حق أو مصوغ قانوني مستغلا بذلك وظيفه كمدير قسم شرطة باب الكبير، وفق الشكوى.

وطلب مدير الأوقاف من وكيل نيابة الأموال العامة بتوجيه مدير عام شرطة تعز بوقف الاستحداثات والاعتداء على دكاكين الأوقاف وجمع محاضر الاستدلالات وإرسالها إلى النيابة، وفقا للقانون.

وعليه، كلف وكيل نيابة الأموال العامة إدارة مباحث الأموال العامة بجمع محاضر الاستدلالات بخصوص الشكوى المقدمة من مكتب الأوقاف برقم (717) وتاريخ ٢٣/١٠/٢٠٢٢م بواقعة الاعتداء.

وطالبت نيابة الأموال العامة مدير عام شرطة تعز ، بتكليف طقم لإيقاف الاستحداثات ، وإحضار مدير شرطة قسم الباب الكبير للمثول أمام نيابة الأموال العامة لسماع أقواله في الشكوى المقدمة ضده لاتخاذ الإجراءات القانونية والإحالة إلى جهة الاختصاص.


وتواصل موقع "الحرف28"مع إدارة شرطة تعز لمعرفة المزيد من التفاصيل ، وامتنعت عن الرد حتى لحظة كتابة الخبر.


Create Account



Log In Your Account