تدشين أسبوع السلامة الدوائية بتعز
الثلاثاء 08 نوفمبر ,2022 الساعة: 09:39 صباحاً
متابعة خاصة

دشنت السلطة المحلية بتعز، أسبوع السلامة الدوائية بالمحافظة والذي ينظمة مركز التيقظ الدوائي في الهيئة العليا للأدوية برعاية وزارة الصحة والسكان. 

وخلال التدشين، شدد وكيل أول ، على أهمية الرقابة على شركات الأدوية في الأسواق والعمل على مرقبة الادوية المهربه والعمل على توعية المجتمع بالمضاعفات الذي يتعرض لها الشخص عند تناول العلاجات المهربه .

وأشاد وكيل أول بدور الهيئة العليا للأدوية على جهودها المبذوله في الرقابه على الأدوية والمحافظة على صحة المجتمع والعمل على خلق ثقافة توعوية تجاه الدواء تعزز من البناء السليم لمنظومة القطاع الصحي .  

من جانبها، أوضحت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية "ايلان عبد الحق"، أن هذه الفعالية تاتي إستكمالا لسياسة الهيئة العليا للأدوية والتي تهدف إلى نشر الثقافة الدوائية، داعيةً جميع الأطباء والصيادلة للقيام بتعريف المواطنين بالآثار الجانبية للأدوية المستخدمة، ومخاطر الأدوية التي تاتي عن طريق التهريب. 


وفي ذات السياق، أشار مدير عام فرع الهيئة في تعز الدكتور محمد الصوفي أن هذه الورشة ستعمل على تعريف جميع فئات المجتمع بالأضرار الناجمة عن أضرار الأدوية المهربة وطرق التبليغ عنها وستشمل برامج التوعية للمدارس ونزول الحملات الميدانية في جميع المديريات . 
 

وتخللت الورشة عدد من الأوراق الهادفة الى أهمية السلامه الدوائية ونشر الثقافة الصحية في أوساط المجتمع، وخلق وعي حول سلامة الدواء وكيفية التعامل في الإبلاغ عن الأضرار الجانبية. 


Create Account



Log In Your Account