شبوة ... تفاصيل جديدة حول مقتل عاملين برصاص جندي في قوات "دفاع شبوة"
الأحد 13 نوفمبر ,2022 الساعة: 07:30 مساءً
الحرف28 - خاص

كشفت مصادر محلية واعلامية، عن تفاصيل جديدة حول مقتل عاملين في كافتيريا بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شرقي البلاد، على يد جندي في قوات دفاع شبوة الموالية للامارات. 

وقالت المصادر إن جندي في قوات دفاع شبوة، اطلق النار على العمال في كفتيريا الامين بمدينة عتق، ما أدى إلى وفاة محاسب المحل على الفور وإصابة الطباخ، والذي توفي بعد وقت قصير من وصوله المستشفى. 

وأوضحت المصادر أن الجندي اقدم على الجريمة بعد نشوب خلاف بينه وبين محاسب الكفتيريا، بسبب مطالبة الاخير للجندي بدفع حساب وجبة الغداء التي تناولها. 

وأضافت المصادر أن الجندي الذي ينتمي إلى منطقة يافع بالضالع، رفض سداد ما عليه للكفتيريا بدعوى أنه جاء من يافع إلى شبوة لتحريرها. 

وكانت القوات الموالية للامارات قد سيطرت في اغسطس الماضي، على محافظة شبوة، بدعم سعودي إماراتي، بعد معركة مع القوات الحكومية. 

ووفق المصادر، فإن احد القتيلين يدعى زكريا عبدالله علي وهو شاب من ابناء محافظة إب، وسط البلاد 

وذكرت المصادر أن الجندي كان قد قام قبل أيام بالكفتيريا ذاتها بتناول وجبة غداء وغادر دون دفع الحساب، ليضطر المحاسب لتحمل قيمتها، درءا للوقوع في مشاكل مع الجندي. 

مصادر إعلامية، قالت إن الجندي ينتمي إلى اللواء الثاني دفاع شبوة (النخبة الشبوانية سابقا)، وهي قوات انفصالية، مناوئة للحكومة الشرعية، انشأتها ودربتها وتمولها دولة الامارات، شريك السعودية في التحالف العسكري الذي تقوده الاخيرة ضد الحوثيين دعما للشرعية، حسب ادعاء التحالف. 

مصادر أخرى قالت إن القوات الامنية بالمحافظة، طاردت القاتل، قبل أن تتمكن مخ القبض عليه. 

تشهد محافظة شبوة، منذ سيطرة القوات الموالية للامارات عليها، فوضى أمنية كبيرة، وأعمال قتل خارج القانون، واغتيالات واختطافات ونهب واسع للممتلكات العامة والخاصة، وهو ذات الامر الذي تعيشه المحافظات الخاضعة لسيطرة فروع القوات ذاتها، وأبرزها العاصمة المؤقتة عدن وارخبيل سقطرى. 



Create Account



Log In Your Account