مأرب..اختتام أعمال المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات
الخميس 17 نوفمبر ,2022 الساعة: 08:39 صباحاً
متابعة خاصة

أُختتم ،الأربعاء، بمحافظة مأرب، أعمال المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات الذي نظمه المركز القومي للدراسات الإستراتيجية على مدى يومين.


وخلال الاختتام، قال رئيس المركز القومي للدراسات الإستراتيجية "عبدالحميد عامر"، أن المؤتمر خرج بتوصيات هي خلاصة الأوراق البحثية والمناقشات ولابد من بذل كل الجهود لترجمتها وإيصالها للجهات المعنية حتى لا تظل حبر على ورق.


واضاف، لابد من تكوين جبهة صد رسمية وشعبية لمواجهة هذه الآفة مشيرا الى تعاظم الدور المجتمعي في ظل ما تعانيه البلاد من تشظيات داخلية وتقاطع مصالح الدول الفاعلة والانقلاب على الدولة. 


وعبر عن شكره لراعي المؤتمر وكل المشاركين والمتفاعلين والباحثين مؤكدا استمرار المركز في تبني مختلف القضايا وجسر تواصل مع الجميع لما فيه مصلحة الوطن. 


من جانبه ، أشاد وكيل محافظة مارب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، بما تناوله المؤتمر من أوراق بحثية ومداخلات وتوصيات خلال جلسات المؤتمر. 


وشدد على ضرورة سن التشريعات والقوانين الرادعة للمخدرات والمؤثرات العقلية على المستوى الوطني والتعاون الجاد على المستوى الإقليمي والدولي لمكافحة المخدرات التي تهدد المجتمعات على مستوى العالم. 


وفي كلمة المشاركين، أكد مسؤل وحدة الدراسات في مركز البحر الأحمر للدراسات والبحوث، "حسين الصادر"،اهمية ما تناوله المؤتمر من قضية ظلت مسكوت رغم خطورتها وما تضمنته أوراق العمل من معلومات وجهود علمية وبحثية مثلت نقطة فارقة في ادراك ما تمثله المخدرات من خطورة وهي معركة وطنية نخوضها مع أبناء الشعب اليمني.


Create Account



Log In Your Account