عضو المجلس الرئاسي طارق صالح يوجه الحكومة باتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة الحميّات في تعز
الخميس 17 نوفمبر ,2022 الساعة: 09:49 صباحاً
متابعة خاصة

وجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح ، رئيسَ الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بمتابعة الجهات ذات الصلة من أجل تنظيم حملة لمواجهة أوبئة الحميّات في مدينة تعز .
 

جاء ذلك في خطاب، وجّهه لرئيس الحكومة، أمس الأربعاء ، ونبه فيه إلى تفشي الحميات الوبائية، ومنها حمى الضنك، في تعز وبعض المحافظات بشكل لافت، مع تسجيل أرقام تصاعدية لهذه الأوبئة في المحافظة.
 

وشدّد طارق ، على وجوب أن يتم "توجيه الجهات ذات العلاقة في الحكومة ومحافظة تعز، والمنظمات والهيئات المعنية، في هذا المجال، لتنظيم حملة لمكافحة حمى الضنك في المناطق المتضررة".

 
وأشار إلى أنه "سيتم تكليف الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية للمساهمة ضمن هذه الحملة".

 
في السياق ذاته، ترأس طارق صالح  اجتماعًا استثنائيًا مع قيادة المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، للوقوف عن كثب على حجم الكارثة الوبائية التي تعصف بمحافظة تعز وبعض المحافظات المحررة في هذه الفترة، ومناقشة السبل الكفيلة بمواجهة هذا الوباء، وفق وكالة 2 ديسمبر المخا.
 

ووجّه العميد طارق الدوائر ذات العلاقة في المكتب السياسي والخلية الإنسانية للمقاومة، بالمساهمة في التخفيف من وطأة الوباء الذي يعصف بسكان مدينة تعز، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.
 

وأضاف، أن الحصار الغاشم الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مدينة تعز، فاقم الأزمة الإنسانية والصحية في تعز على نحو مروّع؛ نظرًا لشحة تدفق الأدوية وتعطّل الكثير من المنشآت الصحية في المدينة جراء الاعتداءات الحوثية على البنية التحتية والأعيان المدنية.


ويشكو العديد من المواطنين في المحافظة من انتشار مرض الحميات بشكل مخيف جدا مع عدم توفر مراكز وأطباء متخصصون بالمرض، مما أدى إلى تضاعف المعانات و ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض.  


ويعود انتشار المرض إلى انتشار البعوض الناقل لأمراض الحميات، إثر مياه الصرف الصحي المكشوفة وتكدس النفايات وعدم المحافظة على النظافة العامة والشخصية.


Create Account



Log In Your Account