كأس العالم ... انجلترا تكتسح إيران وهولندا تتجاوز السنغال بصعوبة
الإثنين 21 نوفمبر ,2022 الساعة: 09:42 مساءً
وكالات

حقق المنتخب الهولندي الفوز على نظيره السنغالي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الأولى في المجموعة الأولى بكأس العالم. 

الفوز بجاء عن طريق اللاعب كودي جاكبو في الدقيقة الـ 84 بصناعة من نجم برشلونة فرينكي دي يونج. 

وأضاف دافي كلاسين الهدف الثاني من متابعة لكرة داخل منطقة الجزاء ليحسم الفوز للطواحين. 

بهذه النتيجة يحل المنتخب الهولندي في المركز الأول في المجموعة الأولى بجوار الإكوادور التي فازت على قطر بهدفين نظيفين في يوم الافتتاح. 

إيران وانجلترا

لم تكن مباراة إيران وإنجلترا في بداية مشوارهما بمونديال قطر، مباراة عادية، وستظل عالقة في الأذهان طويلا، بسبب أشياء منها إحجام لاعبي إيران عن ترديد النشيد الوطني، وتعرضهم لخسارة تاريخية وما حدث لحارس مرماهم. 

بطابع سياسي وقبل انطلاق صافرة الحكم، بدأت أولى مباريات منتخبي إنجلترا وإيران، ضمن منافسات المجموعة الثانية في مونديال قطر، عندما امتنع لاعبو المنتخب الإيراني الـ11 عن أداء النشيد الوطني خلال عزفه، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ سبتمبر/ أيلول الماضي. 

وقام التليفزيون الإيراني بقطع البث عندما لم يردد لاعبو المنتخب الإيراني النشيد الوطني، وأطلقت العديد من الجماهير في الملعب صافرات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني. 

وأعربت العديد من الجماهير الإيرانية، المتواجدة في الملعب، عن تضامنهم مع الاحتجاجات. وكان من الممكن مشاهدة الجماهير الإيرانية ترتدي قمصان مكتوب عليها "السيدات، حياة، حرية" في ملعب خليفة الدولي، فيما بدت الدموع ظاهرة على وجوه البعض. 

وكان إحسان حاج صفي، قائد المنتخب الإيراني، قد دعا أمس الأحد، للتغيير وأرسل تعازيه إلى أسر الضحايا، الذين قتلوا في المظاهرات.



Create Account



Log In Your Account