الموظفون النازحون يطالبون الحكومة بصرف مرتباتهم وترتيب أوضاعهم
الإثنين 28 نوفمبر ,2022 الساعة: 10:57 صباحاً
متابعة خاصة

طالب الموظفون النازحون الحكومة الشرعية بصرف مرتباتهم المحتجزة لشهري سبتمبر وأكتوبر 2022م في دواوين الوزارات والجهات والتي لم تصرف حتى الآن.

وقال بيان صادر عن ملتقى الإعلاميين والموظفين النازحين،  الأحد، إن الموظفين النازحين في دواوين الوزارات لم يستلموا مرتباتهم منذ أكثر من عام.

وأشار البيان إلى أن الأمر ينطبق أيضًا على الموظفين النازحين في بقية الدواوين والجهات والسلطات المحلية.

وطالب البيان، رئيس الوزراء بالتدخل والتوجيه لوزير الخدمة المدنية والتأمينات بإطلاق مرتبات الموظفين النازحين لشهري سبتمبر وأكتوبر 2022م وسرعة صرفها، والمعززة من وزارة المالية إلى البنك المركزي اليمني.


وأكد البيان، أنه تم إيقافها من قبل وزير الخدمة المدنية وتوجيهاته الشفوية لمدراء الموارد البشرية بدواوين الوزارات والجهات، وعدم صرفها حتى الآن وبدون مبرر قانوني.

وطالبوا بترتيب وضعهم كموظفين نازحين وإستيعابهم في العمل في دواوين الوزارات والجهات بالعاصمة المؤقتة عدن وفروعها في المحافظات والمناطق المحررة.

وأكدوا استعدادهم للتوزع في المحافظات والمناطق المحررة  والإلتزام بأي عمل يخدم الوطن سواء في إطار دواوين الوزارات والجهات بالعاصمة المؤقتة عدن أو فروع مكاتبها في المحافظات والمدن المحررة التي تم النزوح إليها.

وطالب البيان، رئيس الوزراء بالوقوف إلى جانبهم وإنصافهم لنيل حقوقهم المكتسبة و صرف الزيادة المقررة 30% (غلاء المعيشة منذ سبتمبر 2018م)، والعلاوات السنوية لسبع سنوات منذ 2014 - 2020م، والتسويات الوظيفية، وصرف بدل سكن، وبدل إنتقال في حال تم الإستيعاب.

وهدد الموظفون بالتصعيد لإنتزاع حقوقهم بالطرق السلمية من خلال الوقفات الإحتجاجية، والحملات الإعلامية، واللجوء إلى القضاء لإنصافهم من تعسفات وإنتهاكات الجهات التي تتعمد حرمانهم من حقوقهم المكتسبة، وفق البيان.


Create Account



Log In Your Account