اليمن... "أمهات المختطفين" تناشد العالم بالعمل على إطلاق سراح أبنائهن
الأحد 11 ديسمبر ,2022 الساعة: 04:11 مساءً
متابعة خاصة

أطلقت رابطة أمهات المختطفين نداءً عاجلاً للعالم وللضمير الإنساني وأنظارهم تتجه إلى مباريات النصف النهائي من كأس العالم وتزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، بالعمل على اطلاق سراح ابنائهن المختطفين.  

ودعت الأمهات في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الأحد أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء قادة وشعوب العالم أن يزرعوا السلام والوئام أيضاً في قلوب أمهات المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً في اليمن وأن يقفوا معهن صفاً واحداً من اجل إطلاق جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً دون قيد وشرط وأن تُجبر قلوبهم وقلوب أمهاتهم من ألم الشوق وطول الفراق إلى فرحة الأحضان وعودة الغائبين واجتماعهم. 

وحسب بيان الرابطة، قامت الأمهات بإرسال هذا النداء بكتابة الجهات المؤثرة على ملف أبنائهن وهي:(الأمم المتحدة، جماعة الحوثي، المجلس الرئاسي، المبعوث الأممي، مجلس الأمن) على كرة القدم ثم ركلها نحو يافطة كتب عليها" أطلقوا سراح المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً دون قيد وشرط" إذ هو أعظم أهدافهن وآمالهن. 

ورفعت الأمهات في وقفتهن لافتات تطالب بتحقيق العدالة للمختطفين وتقديم مرتكبي الانتهاكات بحقهم للمحاكمة العدالة.  

ومنذ بداية الحرب، اختطفت مليشيا الحوثي آلاف المدنيين، ومارست بحق شتى أنواع التعذيب، ما أدى إلى وفاة المئات منهم، كما اختطفت القوات الموالية للامارات مئات آخرين توفي بعضهم تحت التعذيب، بحسب تقارير حقوقية. 



Create Account



Log In Your Account