طلبت منه مندوبية الجامعة العربية ترشيح يمنيين في فعالية دولية فجاء بأصدقائه من جالية عربية ... "فضيحة" جديدة لسفير اليمن في النمسا
الإثنين 19 ديسمبر ,2022 الساعة: 06:46 مساءً
الحرف28 - خاص

كشف صحفي يمني عن فضيحة كبيرة لسفير اليمن، ومندوبها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، خلال فعالية لجامعة الدول العربية والتي أقيمت في العاصمة النمساوية فيينا. 

وقال الصحفي نبيل الاسيدي، إن سفير اليمن لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا هيثم شجاع الدين استدعى اصدقائه من الجالية السورية للاحتفال كممثلين عن اليمن في احتفال جامعة الدول العربية في العاصمة النمساوية فيينا بيوم اللغة  العربية. 

وأوضح الاسيدي أن جامعة الدول العربية قدمت لكل بعثة دبلوماسية ملفا شاملا البرنامج وكذلك عدد الأشخاص الذين لايحملون بطاقات دخول الى مقر الامم المتحدة ( مثل اعضاء الجاليات والناشطين )
وسمحت لكل سفارة بأن تسجل 40 شخصاً. 

وفي الوقت الذي كان يفترض أن يستدعي السفير اليمني هناك هيثم شجاع الدين، اليمنيين للفعالية، ذهب لدعوة أصدقاء من أبناء الجالية السورية. 

وأضاف "لم يتجرأ أي احد من اعضاء البعثة على مساءلته ، وكأنهم ليسوا اعضاء بعثة دبلوماسية وحريٌ بهم ان يكون لهم صوت". 

وأشار إلى أن ركن اليمن في الاحتفالية ظهر بشكل لا يليق باليمن. 

ونقل الصحفي الاسيدي وهو أيضا قيادي في نقابة الصحفيين اليمنيين عن مصدر بالسفارة قوله إن السفير "أتى بعسل من البقالة، ويقول لهم انه عسل يمني". 

وأرفق منشوره بوثائق تعزز روايته عن الوقائع المنسوبة للسفير.

"الحرف28" تواصل مع مصادر يمنية في النمسا أكدت صحة الواقعة.


يذكر أن وزارة الخارجية كانت قد شكلت لجنة من ثلاثه سفراء للتحقيق مع السفير على خلفية الكثير من شكاوى الفساد والعبث. 

وحسب مصدر في السفاره فقد خلص التحقيق المكون من 42 صفحة الى ان السفير ارتكب العديد من المخالفات الادارية والدبلوماسية وانخراطه في العديد من قضايا الفساد، ومع ذلك لم يصدر بحقه اي عقوبه وتم اخفاء نتائج التحقيق والتكتم عليها، وفقا للصحفي الأسيدي .


Create Account



Log In Your Account