في وقفة احتجاجية حاشدة أمام القصر الرئاسي بعدن... الموظفون النازحون يطالبون بصرف مرتباتهم
الأحد 25 ديسمبر ,2022 الساعة: 03:31 مساءً
الحرف28 - خاص

نفذ الموظفون النازحون من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي إلى نطاق سيطرة الشرعية، وقفة احتجاجية حاشدة أمام قصر معاشيق الرئاسي بالعاصمه المؤقتة عدن، احتجاجا على ايقاف مرتباتهم. 

وندد المحتجون بتعسفات وزيري الخدمة المدنية والمالية، وايقافهما لمرتباا الموظفين النازحين للشهر الرابع على التوالي. 

وطالبت الوقفة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بسرعة التوجيه بصرف مرتبات الموظفين النازحين إلى مناطق الشرعية، دون قيد أو شرط. 

وفي الرسالة التي وجهتها الوقفة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، اكد المحتجون أنهم يتعرضون للعديد من التعسفات والابتزازات من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية في الحكومة الشرعية كان آخرها وقف صرف مرتبات سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022م وربط صرف المرتبات بالحضور إلى العاصمة المؤقتة عدن والتوقيع يوم في الأسبوع. 

وأضافت الرسالة ".. كما يعلم الجميع أن معظم الموظفين النازحين عادوا من عدن إلى معظم محافظاتهم ومناطقهم الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية خصوصاً إلى الارياف نتيجة غلاء المعيشة في العاصمة المؤقتة وعدم إستيعابهم من جهات أعمالهم وصرف مرتباتهم وكافة حقوقهم المكتسبة والمستحقة بقوة القانون والدستور من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل إنتقال وبدل سكن". 

وشددت الرسالة على صرف مرتبات الموظفين النازحين جميعاً دون قيد أو شرط والعمل على إستيعابهم في جهات أعمالهم بالمحافظات النازحين إليها وصرف حقوقهم من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل إنتقال وبدل سكن وحافز شهري لمواجهة متطلبات الحياة الصعبة. 

وجددت المطالبة بوقف تعسفات وزيري الخدمة المدنية والمالية التي كان آخرها إيقاف مرتبات الموظفين النازحين في دواوين الوزارات والجهات للأربعة الأشهر (سبتمبر ، أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر) من العام الحالي وسرعة صرفها فوراً. 

كما طالبت بتشكيل وحدة تنفيذية تهتم بإستقبال الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم أولاً بأول تتبع رئيس الوزراء ولها فروع في كافة محافظات الجمهورية الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية. 

ودعت إلى العمل على صرف مرتبات كافة الموظفين في الجمهورية اليمنية وتفويت الفرصة من إستخدام هذا الملف الإنساني كورقة للمزايدة السياسية وملف في المفاوضات بيد عصابة الكهنوت الإجرامية الحوثية المدعومة إيرانياً.



Create Account



Log In Your Account