بهدف تعزيز الشراكة.. إدارة شرطة تعز تلتقي بممثلين عن المجتمع المدني
الثلاثاء 27 ديسمبر ,2022 الساعة: 08:58 صباحاً
متابعة خاصة

التقى مدير عام شرطة تعز، العميد منصور الأكحلي، الاثنين ، بممثلين عن المجتمع المدني بهدف تعزيز الشراكة بين المؤسسة الأمنية والمجتمع المدني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة، ملاحظات واستفسارات - طرحها الحاضرون - تتعلق  بمدى جاهزية المؤسسة الأمنية للتعاطي مع المبادرات والجهود التي ستتبناها منظمات المجتمع المدني لتعزيز السلام ورفع قدرات منتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة واحتياجات المؤسسة الأمنية والاسهامات والتدخلات التي يمكن ان يتبناها المجتمع المدني في إطار الشراكة مع المؤسسة الأمنية، وفق مركز الإعلام الأمني.

وبالإضافة إلى مناقشة أهمية تفعيل دور الشرطة النسائية وتعزيز قدراتها من خلال الدورات التأهيلية وورش العمل الهادفة التي تسهم في رفع قدراتهن للتعامل مع مجمل القضايا المتعلقة بأدائهن خصوصا قضايا الأطفال والأحداث.

وشدد ممثلي المجتمع المدني على أهمية تفعيل قنوات للتواصل و تدشين برامج تدريبية بالشراكة مع منظمات المجتمع لتعزيز قدرات مؤسسة الأمن وحشد الطاقات والإمكانيات والاستفادة من الفرص المتاحة لرفع كفاءة الأداء الأمني وجاهزية المؤسسة الأمنية للمرحلة المقبلة.  

و من جانبه، أكد العميد الأكحلي على أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسة الأمنية والمجتمع المدني للإرتقاء بمستوى الأداء الأمني.

وأشار إلى توجه قيادة شرطة المحافظة في تمكين الشرطة النسائية من تقلد المناصب القيادية في أجهزة الأمن بما يسهم في تعزيز أدوار الأمن لحفظ الإستقرار والسكينة العامة.


Create Account



Log In Your Account