الحوثيون يبدأون محاكمة 4 مختطفين من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة التحريض
الأربعاء 11 يناير ,2023 الساعة: 08:30 مساءً
متابعة خاصة

عقدت المحكمة الجزائية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، اليوم الأربعاء، أولى جلساتها لمحاكمة 4 ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بتهم إشاعة الفوضى والأخبار الكاذبة ودعوة الناس إلى الخروج واقتحام الوزارات. 

وقالت مصادر حقوقية، إن الناشطين على اليوتيوب احمد حجر، ومصطفى المومري واحمد علاو وحمود المصباحي مثلوا صباح اليوم أمام الجزائية المتخصصة بقضايا الارهاب، بعد أيام من اعتقالهم، على خلفية  انتقادهم لاستشراء الفساد في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي. 

وجاء في لائحة الاتهام ان المذكورين اذاعوا اخبارا وبيانات واشاعة كاذبة وحرضوا الناس على الفوضى والخروج الى الشوارع واقتحام الوزارات وشل حركتها بقصد تكدير الامن، بما "يخدم العدوان المستمر في حربه وحصاره على اليمن". 

 كما تضمنت اللائحة اتهامات للناشطين الأربعة بارتكاب جرائم قذف وسب بحق المسؤولين الحوثيين، وهي اتهامات انكروها المذكورين جملة وتفصيلا.

وأواخر ديسمبر الماضي شنت ميليشيا الحوثي حملات في صنعاء اختطفت خلالها النشطاء المذكورين بعد انتقاداتهم الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد واستمرار الميليشيا في النهب وجباية الأموال مع تحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات وتحسين أوضاع الناس الاقتصادية.

وجاءت عملية الاختطاف بالتزامن مع احتقان شعبي في مناطق سيطرة الميليشيا من قبل المواطنين الذي ازدادت أوضاعهم سوءا في ظل سيطرتها، وسط مخاوف قيادة الميليشيا من ثورة شعبية خصوصاً في ظل الهدوء الذي تشهده جبهات القتال وانتهاء شماعة "العدوان" التي تستخدمها الميليشيا كذريعة لإسكات المواطنين.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة حالة السخط الشعبي في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وتعالت الأصوات الناقدة لفسادها ونهب قياداتها لرواتب الموظفين وموارد الدولة وفرض مدونة السلوك الوظيفي التي تخضع القطاع العام لبرنامج طائفي مكثف والتوقيع على ما يسمى الولاية لزعيم المليشا.


Create Account



Log In Your Account