في ذكرى الهجمات على أبو ظبي.. واشنطن تتعهد بحماية الإمارات من التهديدات الحوثية
الخميس 19 يناير ,2023 الساعة: 11:32 صباحاً
متابعة خاصة

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن بياناً أكد فيه التزام الولايات المتحدة بسلامة وأمن الشعب الإماراتي، وبقية الشركاء في منطقة الشرق الأوسط والاستمرار في السعي الدبلوماسي لإنهاء الحرب في اليمن.

جاء بالتزامن مع ذكرى هجمات الحوثيين الإرهابية، العام الماضي على مواقع مدنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال بايدن في بيان للبيت الأبيض، "نتذكر الأرواح التي فقدت بشكل مأساوي، نتيجة الهجوم الحوثي قبل عام على الإمارات والذي استهدف مواقع مدنية بصاروخين باليستيين وسلسلة من الطائرات بدون طيار، وتعيد الذكرى تأكيد التزام الولايات المتحدة بسلامة وأمن الشعب الإماراتي".

وأشار إلى أنه بالتعاون الوثيق مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، الذي وصفه بالصديق، "ستستمر الولايات المتحدة في دعم الإمارات كي تدافع عن نفسها بوجه التهديدات، سواء من اليمن أو من أي مكان آخر".

وشدد بايدن على السعي الأميركي الدبلوماسي لإنهاء الحرب سلمياً، مكرراً التزام بلاده بدعم أمن الشركاء الآخرين في منطقة الشرق الأوسط وتقديم المساعدات العسكرية وضمان عدم تكرار الهجمات مرة أخرى.
 
وقال: «نظل ثابتين في سعينا للدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن سلمياً، وستواصل الولايات المتحدة دعم أمن الإمارات وشركائنا الآخرين في الشرق الأوسط، بما في ذلك تقديم المساعدة العسكرية اللازمة».
 
وفي السابع عشر من يناير من العام 2022م، تعرضت مدينة أبوظبي لهجوم حوثي، انطلق من اليمن، حيث استهدف صاروخان باليستيان وسلسلة من الطائرات بدون طيار مواقع مدنية ولقي ثلاثة مدنيين مصرعهم في هذا الهجوم.


Create Account



Log In Your Account