مسلحون ينتسبون للانتقالي يعدمون سائق تاكسي بمحافظة لحج وينكلون بجثته.. لماذا ؟
الجمعة 20 يناير ,2023 الساعة: 02:32 مساءً
متابعة خاصة

أقدم مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، الأربعاء، على إعـدام سائق تاكسي يدعى "صلاح علي بن علي الخلاقي" خارج إطار القانون، في مديرية لبعوس يافع الخاضعة لسيطرة القوات ذاتها.

ووثق المسلحون، اللذين يرتدون ملابس عسكرية تابعة لقوات الحزام الأمني بعدسة هاتف أحدهم ، تفاصيل الجريمة البشعة التي حدثت في منطقة ذي ناخب، وقاموا بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، في سابقة خطيرة لم تعهدها المحافظة منذ سنين.

ويظهر الفيديو استجواب المجموعة المسلحة لسائق التاكسي بعد تعذيبه بتهمة إيصال فتاة بسيارته إلى عشيقها في عدن، قبل أن يقوموا بإطلاق وابل من الرصاص الحي عليه وهو مكبل اليدين والدوس على جثته، رغم محاولاته اليائسة التوضيح لهم أنه لم يكن على علم بشيء حول الفتاة.

وحاولت قيادة الحزام الأمني التملص من الجريمة البشعة عبر تصريح لمصدر قيادي في يافع وصف الجريمة بالعمل الشنيع.

وذكر المصدر القيادي أن قوات الحزام الأمني في قطاع لعبوس تلقت بلاغ من والد المجني عليه عن تعرض إبنه لعملية قتل شنيعة في منطقة ذي ناخب، حيث تم العثور على جثته مرمية في أحد الأودية وتم نقلها إلى ثلاجة مستشفى 14 أكتوبر في المديرية.

وأوضح القيادي في الحزام الأمني بيافع أن الجناة تمكنوا من الفرار، مشيرا إلى أنهم سيعملون على التحقيق في الحادثة والتعرف على وجوه المسلحين من فيديو الجريمة الذي نشروه في مواقع التواصل الاجتماعي. 

وفي ديسمبر الماضي ، أقدمت  عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي الجنوبي على إعدام أحد أفرادها جراء خلافه مع قائده، الميداني بمديريات يافع.

وتشهد محافظة لحج "جنوب اليمن'' التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني التابعة له، انفلات أمني وجرائم غير مسبوقة كان آخرها هدم منزل للأيتام في قرية الحديدة بمديرية لبعوس، وإحراق سيارات المواطن "خالد ناصر حيدرة" في قرية شغصة بمديرية رصد الأسبوع الماضي.


Create Account



Log In Your Account