حضرموت... مطار "الريان" يتأهب لعودة الرحلات الدولية.. تفاصيل
الإثنين 23 يناير ,2023 الساعة: 07:38 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، عن عودة نشاط الرحلات الدولية إلى مطار الريان الدولي، خلال الشهر المقبل. 

وقال بن ماضي إن المطار سيستأنف الرحلات الجوية من خلال استحداث رحلات جوية من مطار الريان إلى مدينة جدّة السعودية، ثم إلى مطار الريان، في 4 شباط/ فبراير المقبل. 

وأضاف بن ماضي، أن "هذا النجاح يأتي بعد جهود بذلتها السلطة المحلية بالمحافظة، لإعادة استئناف جميع الرحلات السابقة من وإلى مطار الريان الدولي، للتخفيف عن المواطنين"، طبقًا لما نقلته صفحة "السلطة المحلية – حضرموت"، على موقع فيسبوك. 

وأكد محافظ حضرموت أن مطار الريان يعدّ أحد أهم المطارات والمنافذ الجوية، وأنه سيعود بالمنفعة على المحافظات الشرقية ومحافظات الوطن بشكل عام. 

وأشار إلى أن هناك جهودًا تُبذل لإعادة استئناف رحلتي "الريان – القاهرة" و"الريان – دبي"، في سياق الاهتمام بمطار الريان وإعادة دوره الريادي للتخفيف عن المواطنين. 

ويواجه المسافرون اليمنيون في عدد من المحافظات، معاناة طويلة في قطع مسافات تتعدى 600 كم برًّا، للقدوم إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لاستقلال الرحلات الجوية التي تقلع من مطار عدن الدولي. 

وعاد النشاط الملاحي إلى مطار الريان الدولي، بمحافظة حضرموت، في نيسان/ أبريل من العام 2021، من خلال رحلات جوية داخلية، بعد توقف دام عدة سنوات منذ اندلاع الحرب في العام 2015، وسيطرة عناصر تنظيم "القاعدة" الإرهابي على مدينة المكلا، مركز المحافظة.



Create Account



Log In Your Account