واشنطن ترصد مكافأة مالية بقيمة 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات شبكات إيرانية مسؤولة عن تهريب أسلحة للحوثيين
الأربعاء 25 يناير ,2023 الساعة: 06:40 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، رصد مكافأة مالية كبيرة بقيمة 15 مليون لمن يدلي بمعلومات عن الشبكات المالية للحرس الثوري الإيراني، وذلك عقب تصاعد عمليات تهريب السلاح للحوثيين.
 
جاء ذلك في بيان على تويتر، نشره حساب برنامج مكافئات من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية،
 
وذكرت الخارجية الأمريكية في بيانها خبراً عن ضبط شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى اليمن،متسائلة ، "كيف تقدر إيران على شراء كل هذه الأسلحة وشحنها إلى اليمن؟!.. هل كانت الشحنة من الحرس الثوري إلى الحوثيين؟".
 
وأضافت: "نعرض مكافأة لحد 15 مليون دولار لمعلومات عن شبكات الحرس الثوري المالية".
 
وأعلنت البحرية الأمريكية،  مطلع الشهر الجاري اعتراض سفينة صيد في خليج عمان، على متنها أكثر من ألفي بندقية هجومية، كانت في طريقها من إيران إلى اليمن.
 
وذكر الأسطول الأمريكي الخامس - في بيان - أنه تم اعتراض سفينة الصيد في السادس من يناير، "واكتشف أنها تهرب 2116 بندقية هجومية من طراز "أيه كيه-47"، أثناء عبورها المياه الدولية على طول طريق بحري من إيران إلى اليمن".

وفرض مجلس الأمن الدولي حظر أسلحة على الحوثيين في شباط/فبراير 2022.

وفي ديسمبر الماضي أعلنت البحرية الأميركية عن ضبط مليون طلقة ذخيرة وصمامات ووقود للصواريخ كان يتم تهريبها من إيران إلى اليمن.


في تشرين الثاني/نوفمبر قالت البحرية الأميركية إنها اعترضت قاربا يحمل "كمية ضخمة من المواد المتفجرة، تكفي لتزويد أكثر من عشرة صواريخ بالستية متوسطة المدى بالوقود"


Create Account



Log In Your Account