تعز.. وقفة احتجاجية بالشموع للمطالبة بتوفير الكهرباء الحكومية
الخميس 23 مارس ,2023 الساعة: 03:28 مساءً
متابعة خاصة

نفذ تحالف شباب الأحزاب السياسية وتكتل تجار تعز، الأربعاء "أولى ليالي رمضان"وقفة بالشموع، احتجاجا على عدم توفر الكهرباء العامة منذ ثماني سنوات.

ودعا المشاركون بالوقفة الاحتجاجية السلطة المحلية بالمحافظة ومجلس القيادة الرئاسي، إلى عدم مشاركة مليشيا الحوثي في عقاب المدينة وخنقها من الداخل عن طريق تغييب الخدمات عن المواطنيين.

وطالبوا في الوقت ذاته سرعة توفير الكهرباء الحكومية لمدينة تعز التي تقبع في الظلام منذ بداية الحرب عدوان مليشيا الحوثي على المدينة.

وأكد المحتجون استمرارهم في المطالبة بالكهرباء الحكومية حتى يتحقق هذا المطلب، تحت شعار #الكهرباء_الحكومي_مطلب_شعبي

وتأتي هذه الوقفة ضمن عدد من الأنشطة التي ينفذها ناشطون وحقوقيون للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في المدينة الواقعة تحت حصار مليشيا الحوثي منذ ثمان سنوات.

ووجّهت الحكومة سابقاً بإنشاء محطة توليد بقدرة 30 ميجا وات في مدينة تعز، لكنها لم ترى النور بعد.

ويعتمد أغلب سكان مدينة تعز على الطاقات الشمسية والبطاريات القابلة للشحن لتلبية متطلباتهم اليومية من الكهرباء في ظل غياب الكهرباء الحكومي وسط تجاهل السلطات لمطالب المواطنين.

ونتيجة الحرب الدائرة في البلاد منذ ثمانية أعوام، تعرضت مؤسسة الكهرباء بتعز لعمليات نهب خاصة الكابلات والمحولات، الأمر الذي دفع بعض التجار إلى إنشاء محطات توليد كهرباء تجارية وصل عددها – حاليًا- في المدينة إلى نحو 10 محطات وتبيع الكيلو وات من الطاقة للمستهلكين بسعر ما يقارب 950 ريالًا.

في حين عجزت السلطة المحلية في المحافظة عن إعادة الكهرباء الحكومية رغم الوعود المستمرة منذ سنوات.


Create Account



Log In Your Account