الحوثيون يقيدون رحلات المنظمات الدولية عبر مطار صنعاء
السبت 25 مارس ,2023 الساعة: 05:07 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت ميليشيا الحوثي، فرض قيود على رحلات جميع المنظمات الدولية العاملة في اليمن، عبر مطار صنعاء الدولي اعتباراً من اليوم السبت، احتجاجا على قرار شركة الخطوط الجوية اليمنية إيقاف مبيعات تذاكر رحلاتها في مناطق نفوذها شمال البلاد.

وذكرت وسائل إعلام موالية للمليشا، أن الهيئة العامة للطيران المدني الخاضعة للحوثيين، اتخذت قرارا بعدم السماح لأي رحلات تابعة للمنظمات الدولية بالهبوط في مطار صنعاء الدولي سوى يوم الجمعة من كل أسبوع اعتبارا من تاريخ 31 مارس الجاري.

وأشارت إلى إن قرار التقييد جاء على خلفية إيقاف قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية مبيعات تذاكر السفر بين صنعاء _ عمان عبر مكاتبها ووكلاء السفر في مناطق نفوذ الحوثيين.

وكانت قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية اتهمت الأسبوع الماضي مليشيا الحوثي بتجميد حسابات الشركة في البنوك العاملة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وحذرت من أن هذا الإجراء سيؤدي إلى توقف الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي.

لكن مليشيا الحوثي نفت تجميد أرصدة الشركة، وزعمت بأن ما قامت به هو مجرد إجراءات رقابية إضافية تحت إشراف القائمين على الشركة في صنعاء للمحافظة على أموال الشركة ونقل السيولة بدون ضوابط.

من جانبها، أدانت الحكومة الشرعية تجميد مليشيا الحوثي لأرصدة الخطوط الجوية اليمنية في البنوك الواقعة ضمن مناطق سيطرتها.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن هذه الإجراءات تهدد بوقف صرف أجور الموظفين وتعطيل كافة الخدمات التي تقدمها الشركة لجميع المواطنين في مختلف المحافظات.

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ موقف حازم إزاء هذه "الممارسات التي تهدد بجر الأوضاع لمزيد من التعقيد" والضغط على الحوثيين لرفع القيود عن أرصدة الناقل الوطني وعدم إقحامه في الصراع السياسي.


Create Account



Log In Your Account