مليشيا الحوثي تخصص أكثر من 250 مليون لإقامة فعاليات طائفية في أسبوع
السبت 01 أبريل ,2023 الساعة: 04:11 مساءً

قالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي خصصت أكثر من 250 مليون ريال يمني (نصف مليون دولار) لإقامة سلسلة فعاليات وأمسيات ودورات ذات صبغة طائفية في صنعاء ومناطق سيطرتها.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن مصدر مقرب من دائرة حكم الحوثة في صنعاء، أن الميليشيات نظمت خلال أسبوع أكثر من 180 فعالية وأمسية سياسية وتعبوية ودورات وفكرية ووقفات احتجاجية في صنعاء وبقية مدن سيطرتها.

وذكرت مصادر محلية، أن الجماعة إجبرت القائمين على إدارة وزارات وهيئات الدولة المحتلة ومكاتبها في صنعاء وبقية المحافظات تحت سيطرتها على تنظيم الفعاليات مقابل ملايين الريالات، مع إجبار سكان المناطق تحت قبضتها على الحضور والمشاركة قسرا بالوقفات الاحتجاجية والفعاليات التي تحمل الصبغة الطائفية.

واكدت المصادر أنه لا يستفيد من تلك المبالغ المخصصة لإقامة تلك الفعاليات الحوثية غير الأتباع والموالين للجماعة الانقلابية دون غيرهم من اليمنيين الذين يواجه الملايين منهم منذ ثماني سنوات.

وشهدت المناطق القابعة لسيطرة الحوثة منذ أكثر من أسبوع احتفالات رافقها تنظيم فعاليات متنوعة بما يسمى "يوم الصمود"، في الوقت الذي يعاني فيه غالبية سكان اليمن من المجاعة والفقر المدقع جراء الحرب التي شنتها الميليشيات ومن ثم بسطت نفوذها على جميع مؤسسات الدولة.

وسبق لقادة جماعة الانقلاب الحوثي أن عقدوا قبيل موعد الاحتفاء بمناسبة ما يسمى "يوم الصمود"، سلسلة اجتماعات ولقاءات منفصلة مع مسؤولين موالين لهم في صنعاء وبقية المحافظات لحثهم على تحشيد السكان وتنظيم الفعاليات والوقفات الاحتجاجية.


Create Account



Log In Your Account