وزير الخارجية يؤكد مناقشته مع الجانب المصري الاجراءات الأخيرة على اليمنيين
الخميس 06 أبريل ,2023 الساعة: 02:57 مساءً
متابعات

أكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، مناقشته مع الجانب المصري، الاجراءات التي اتخذتها القاهرة مؤخرا على اليمنيين.

وقال بن مبارك، في حسابه على تويتر، إنه ناقش مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والاجراءات التنظيمية الاخيرة للدخول والاقامة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

والثلاثاء الماضي، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن العلاقة بين مصر واليمن لها أهمية خاصة، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذتها بلاده ليست إجراءات عقابية.

وذكر شكري، في تصريحات صحفية أن القرارات الأخيرة ليست مرتبطه بموقف سياسي معين وإنما هي إجراءات تنظيمية، بسبب استغلال البعض للإقامة الدائمة وما يلقيه ذلك من تبعات علي الحكومة المصرية حيث يمثل عبء اقتصاديا صعبا علي مصر.

وتابع: الشعب اليمني شعب شقيق ولذلك نحن نبحث عن حل يتوافق مع الإعتبارات الأمنية ويتيح للأشقاء اليمنيين ماتعودوا عليه من مصر الشقيقة الكبري.

واكد أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية ليست مرتبطة إطلاقا بزيارة الوزير اليمني لأثيوبيا فنحن لا نتدخل في مثل هذه الأمور.

كانت وزارة الداخلية المصرية، قد فرضت شروطا جديدة على اليمنيين القادمين إلى مصر، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية من مستشفيات مصرية حكومية.


Create Account



Log In Your Account