السعودية تعلن إطلاق سراح 104 أسيرا من الحوثيين بمبادرة انسانية
الإثنين 17 أبريل ,2023 الساعة: 08:22 مساءً
متابعات

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، اليوم الاثنين، استكمال عملية تبادل الأسرى بإطلاق سراح (104) أسرى من الحوثيين بمبادرة إنسانية من المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، أن هذه المبادرة تأتي امتداداً للمبادرات الإنسانية السابقة من المملكة والمتعلقة بالأسرى، ودعم الجهود الرامية لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام ينهي الأزمة اليمنية. 

وأضاف أن المبادرة تهدف أيضا لحث أطراف النزاع على دعم عملية تبادل الأسرى والمحتجزين وإنهاء هذا الملف انسجاماً مع القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية والتقاليد العربية الأصيلة ونصوص القانون الدولي الإنساني الواردة بنصوص وأحكام اتفاقية جنيف الثالثة للأسرى.

وبين العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أنهت إجراءات إطلاق سراح الأسرى ال (104) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتم نقلهم ومغادرتهم إلى (صنعاء) اليوم الاثنين الموافق (26 رمضان 1444هـ / 17 أبريل 2023م).

واختتم العميد المالكي تصريحه بالتأكيد على أن ملف إنهاء تبادل الأسرى والمحتجزين محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية بالتحالف باعتبار أن إنهاء الملف ينبع من منطلقات وثوابت إنسانية راسخة.

وتعد هذه الصفة خارج اطار التفاهمات بين الحكومة والحوثيين بشأن اطلاق سراح الاسرى.


Create Account



Log In Your Account