الحكومة : استكمال الترتيبات لاعادة ما يزيد عن 1300 يمني من السودان
الأحد 23 أبريل ,2023 الساعة: 07:08 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت الحكومة الشرعية، استكمال الترتيبات لنقل اليمنيين من السوادن واعادتهم إلى أرض الوطن، بعد اشتداد المعارك الداخلية في الخرطوم. 

وقالت الحكومة في بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنها استكملت الترتيبات اللازمة لنقل عدد من ابناء الجالية اليمنية من مدينة الخرطوم السودانية، إلى ولاية بورتسودان استعداداً لاجلاءهم واعادتهم إلى أرض الوطن. 

واوضحت الوزارة في البيان، أن عدد من قاموا بتسجيل اسماءهم على الرابط الإلكتروني المخصص لحصر الحالات بلغ 1350 مواطناً ومواطنة. 

واشارت الى وصول عدد من الطلاب والأسر بالفعل إلى ولاية بورتسودان. 

البيان، أكد عدم وجود أي إصابات في اوساط الجالية اليمنية بإستثناء حالة إصابة واحدة لمواطن يمني، ناتجة عن تحطم زجاج نوافذ المبنى المتواجد فيه. 

ولفت البيان إلى أن الجهود قد نجحت في  إخراج عدد 45 طالباً من سكن المعالي بمنطقة شمبات في العاصمة الخرطوم، بعد تلقي نداء استغاثة منهم، مؤكدا أن الطلاب توجهوا  إلى مدينة بورتسودان باستثناء سبعة منهم الى مدينة بحري. 

ودعت الوزارة، ابناء الجالية اليمنية في السودان إلى أهمية اتباع تعليمات اللجنة المشكلة وعدم التواجد في الأماكن التي تشهد اشتباكات، واستكمال البيانات الخاصة بعملية الحصر بصورة عاجلة.. 

وكان طلاب اليمن في السودان قد وجهوا عدة مناشدات للحكومة، لانقاذهم من الوضع "المأساوي" الناتج عن الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع التي يقودها عضو مجلس السيادة بالسودان، المعروف بـ"حميدي" 



Create Account



Log In Your Account