لجنة الطوارئ اليمنية بالسودان تخلي مسؤوليتها من تعثر عملية إجلا اليمنيين
الثلاثاء 25 أبريل ,2023 الساعة: 09:13 صباحاً
متابعات

أعلنت لجنة الطوارئ اليمنية في السودان، إخلى مسؤوليتها من تعثر عملية إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في السودان جراء الحرب الدائرة.

وقالت اللجنة، مساء الاثنين، في توضيح لها نشره اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان، في صفحته على فيسبوك، إنها بتشكيل لجنة النقل لتتكفل بمتابعة توفير الباصات وتقسيم كشوفات الإجلاء وفقا لمناطق آمنة يتم التجمع فيها، استنادا على تصريح رئيس الوزراء بتبني الحكومة لعملية الإجلاء.

وأضافت: "برغم مرور أكثر من ٢٤ ساعة لم يُفصح لنا عن المبلغ الذي تم اعتماده لعملية الإجلاء ولم تصل أي مبالغ مالية إلى لجنة الطوارئ حتى هذه اللحظة (مساء الاثنين).

وأشارت إلى أن من أجل معالجة الموقف للوضع وتداركا للموقف تم أخذ عهدة من أحد التجار على وعد أن تحول له؛ إلا أنه لم تحول حتى اللحظة والسبب في ذلك وفقا لإفادة موظفي السفارة بإن أمر التحويل مرفوع لوزارة الخارجية ويحتاج إلى زمن.

وتابعت: "وبناءً على ماسبق نخلي مسؤليتنا.. من تأخر عملية الإجلاء وما يترتب على ذلك، لعجزنا عن توفير أبسط أحتياجات الإجلاء".

وحملت السفارة اليمنية بالسودان ووزارة الخارجية والجهات الرسمية مسؤلية أي تبعات ناتجة عن تأخر الإجلاء وما ينتج عنه.

وناشدت رئيس الوزراء الإيفاء بإلتزام الحكومة بتبني عملية الإجلاء.. كما ناشدت السلطات السعودية بسرعة التعاون في إجلاء من تم وصولهم إلى بورتسودان نظرا لصعوبة الظروف التي يمروا بها من عدم توفر سكن مناسب وإعاشة.

والاثنين، شكا طلاب ومواطنون يمنيون في السودان، تعرضهم للخذلان من قبل سفارة بلادهم بالخرطوم، من تخاذل السفارة اليمنية بالخرطوم، بعد أن وعدت بعملية الإجلاء.

كما حذف السفارة اليمنية بالسودان، باسم لجنة الطوارئ، يتحدث عن اكتمال إجراءات النقل، على أن يتم إجلاء اليمنيين الراغبين بالسفر من السودان، الاثنين، لكن لم يحدث ذلك.


Create Account



Log In Your Account