مكون جنوبي يدين استهداف عدد من قيادات أبين من قبل كمين مسلح
الثلاثاء 02 مايو ,2023 الساعة: 08:39 صباحاً
متابعات

أدان الائتلاف الوطني الجنوبي بشدة ما تعرضت له عدد من قيادات محافظة أبين يوم الأحد من استخداف من قبل كمين مسلح، اثناء عودتهم من عدن.

وقال الائتلاف في بيان له، إنه "تابع باهتمام بالغ قيام كمين مسلح باستهداف عدد من قيادات محافظة ابين بمنطقة حسان، مساء الاحد، حيث كانت تلك القيادات في طريق عودتها من العاصمة المؤقتة عدن الى المنطقة الوسطى.

وحذر البيان، من مغبة مثل هذه الأعمال التي تستهدف القيادات العسكرية والاجتماعية، وكل أبناء الشعب، الذي لا هدف له سوى نسف الأمن المجتمعي والنسيج الاجتماعي واحداث شروخ عميقة في النسيج الوطني.

واستهدفت العصابة المسلحة، كلاً من الشيخ اللواء علي محمد القفيش عضو مجلس الشورى وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي وقائد القوات الخاصة العميد محمد العوبان، وامطار سياراتهم بوابل من الرصاص.

واعتبر الائتلاف هذا الاستهداف عمل همجي، لا يخدم إلا الأجندات المشبوهة التي تسعى لنشر الفوضى وإدخال البلاد في أتون صراعات ضحيتها أبناء الشعب في الجنوب.

وطالب الحكومة والأجهزة الأمنية مسئولية تعقب الجناة، كما دعا الجهات الأمنية المختصة إلى ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة وسرعة تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم.

أكد على أن التهاون مع من يقومون بهذه الأفعال الإجرامية، هو تهاون بأمن واستقرار المجتمع ودماء أبناء الشعب والشخصيات الوطنية.


Create Account



Log In Your Account