نجاح صفقة تبادل عشرات الجثث بين الجيش والحوثيين
الثلاثاء 30 مايو ,2023 الساعة: 02:58 مساءً

نجحت وساطة محلية في اليمن في إتمام صفقة تبادل شملت 43 جثمانا بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي. 

وقال عبد الواحد المصعبي رئيس وحدة الوساطة في مؤسسة (يمن للعدالة والتنمية والسلام)، وهي منظمة مدنية يمنية، لوكالة أنباء "شينخوا" اليوم الثلاثاء، إن لجنة الوساطة التي يرأسها تمكنت من إتمام صفقة تبادل 43 جثمانا بين أطراف النزاع في اليمن. 

وأضاف المصعبي، أن عملية التبادل جرت أول أمس الأحد في أطراف محافظة مأرب شرق صنعاء، وبالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة الجوف. 

وأشار المصعبي إلى أن عملية التبادل التي شملت 43 جثمانا من الجانبين هي جزء بسيط من عملية تبادل واسعة لجثامين يعمل من أجل انجاحها، لافتا إلى أن هذه الخطوة جاءت كثمرة لجهود استمرت لأكثر من عام ونصف من المتابعة مع الأطراف المعنية. 

وأكد مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية اليوم لـ "شينخوا" أنهم تسلموا من لجنة وساطة محلية خلال الساعات الماضية 21 جثمانا لعسكريين بعضهم قتل قبل سنوات في المواجهات مع الحوثيين في جبهتي مأرب والجوف. 

وذكر المصدر أن الحوثيين لا يزالون يحتجزون عشرات الجثامين من أفراد الجيش والمقاومة (قوات حكومية)، ويرفضون عملية تبادل الجثامين "الكل مقابل الكل". 

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من الحوثيين على عملية التبادل. 

ويشهد اليمن منذ أواخر عام 2014 نزاعا دمويا بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، سقط خلاله عشرات الآلاف من الجانبين بين قتيل وجريح وأسير .



Create Account



Log In Your Account