عناصر حوثية تقتحم الغرفة التجارية بصنعاء بعد اتهام المليشيات بتدمير القطاع الخاص
الأربعاء 31 مايو ,2023 الساعة: 06:19 مساءً
متابعة خاصة

اقتحمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأربعاء، الغرفة التجارية في صنعاء، بعد أن أصدت بيانا كسفت في الممارسات الحوثية ضد القطاع الخاص في مناطق سيطرتها.

 

وقالت مصادر محلية، إن عناصر حوثية يتزعمها وزير وزارة الصناعة والتجارة الحوثية المدعو "محمد المطهر" اقتحمت اليوم الأربعاء مقر الغرفة التجارية والصناعية في أمانة العاصمة صنعاء.

 

ولم تذكر المصادر أي تفاصيل أخرى، فيما الغرفة التجارية لم تصدر أي تعليق على الاقتحام حتى وقت نشر الخبر.

 

وكان الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في صنعاء، قد اصدر بيانا قال فيه، إن مليشيا الحوثي تعمل على تدمير القطاع الخاص والاقتصاد الوطني، عبر سلسلة إجراءات تدميرية غير قانونية، في مناطق سيطرتها، بما فيها إغلاق الشركات والمؤسسات التجارية دون مسوغ قانوني.

 

وقال إن مليشيا الحوثي أصبحت سيفا مسلطًا على شركات القطاع الخاص وتعسفت في استخدام السلطة لتحقيق نقاط لصالحها على حساب خراب وإفلاس الشركات.

 

وأكد أن مليشيا الحوثي مارست الإيقاف التعسفي لقاطرات التجار، بالمخالفة للقانون، في المنافذ الجمركية التي استحدثتها، لأيام وأسابيع، مما تسبب في خسائر فادحة ورفع أجور الحاويات بسبب التأخير في تفريغها، وأوقفت تعاملات مئات التجار والشركات في تجديد سجلاتهم التجارية لأشهر وتوقيف مصالحهم دون أي وجه حق أو مبرر قانوني.

 

واعتبر الاجراءات الحوثية كارثة اقتصادية تؤثر على القطاع الاقتصادي وتؤثر على توازن السوق، وتؤدي إلى وقف استيراد البضائع وتعكير صفو المخزون الاستراتيجي للدولة.

 

وحذر الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية من أن استمرار الإجراءات والممارسات الحوثية، سيؤدي إلى هجرة ونزوح رأس المال الوطني بحثًا عن الأمن التجاري والاقتصادي.

 

كما أخلى القطاع الخاص مسؤوليته عن عدم توفر البضائع في السوق، وقال: إنه سيتم تحديد موعد اجتماع لجميع موظفيه لمناقشة واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.


Create Account



Log In Your Account