يونسيف : إطلاق مشروع لتعزيز النظم الصحية في اليمن
الثلاثاء 13 يونيو ,2023 الساعة: 08:28 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت منظمة اليونسيف، عن إطلاق مشروع لتعزيز النظم الصحية في اليمن، بعد تلقيها مساهمة من الوكالة الامريكية للتنمية عن مساهمة بأكثر من مليون دولار أمريكي. 

وقالت المنظمة في بيان لها يوم الثلاثاء، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) أعلنت اليوم عن مساهمة بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لدعم مجموعة برامج جديدة والبناء على الأنشطة البرامجية السابقة الممولة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الهادفة إلى دعم جهود مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتعزيز النظم الصحية في اليمن. 

وأكدت ان البرامج المدعومة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستساهم في دعم اليمن للانتقال من مرحلة الاستجابة الطارئة إلى مرحلة أكثر استدامة وطويلة الأجل لدمج لقاحات كورونا ضمن الخدمات الصحية وتعزيز النظام الصحي لتقديم الرعاية الطبية لحالات المرضى الحرجة في وحدات العناية المركزة. 

ونقلت المنظمة عن كمبلري بيل،  مديرة  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. في اليمن، قولها "بالتنسيق مع شركائنا في قطاع الصحة في اليمن، قامت الوكالة الأمريكية بتقديم الدعم لتحسين الأنظمة الصحية المحلية". 

كما سيقوم البرنامج الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالخطوات اللاحقة لتنسيق ودمج إجراءات التطعيم الروتيني لمكافحة فيروس كورونا ضمن نظام الرعاية الصحية في محافظات أبين وحضرموت ولحج وتعز، بحسب البيان. 

ويشمل البرنامج دعم توفير الكوادر البشرية لخدمات الرعاية الصحية الأولية ومستشفيات المديريات، فضلاً عن تنفيذ خدمات الزيارات الصحية المجتمعية لزيادة عدد اليمنيين الذين يتم تطعيمهم. 

من جانبه، قال ممثل اليونيسيف في اليمن : "الدور الذي يقوم به العامل الصحي كل يوم لتقديم الخدمات للمجتمعات المحلية يعد أمرا بالغ الأهمية. وسنتكمن من خلال هذه المساهمة والمقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من تعزيز قدراتهن للوصول بخدمات الرعاية الصحية الأولية إلى المزيد من الفتيات والفتيان والأمهات". 

وأشارت اليونسيف، ان مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمنظمة اليونيسف البالغة 1,1 مليون دولار ستساعد في تدريب 750 من العاملين الصحيين في مجالات تقديم الخدمات المجتمعية، والحشد المجتمعي، والوقاية من العدوى ومكافحتها. 

كما سيوفر البرنامج الدعم المالي لـ 1,200 عاملة صحية مجتمعية على مدار ثلاثة أشهر لتمكينهن من إجراء الزيارات المنزلية، حيث سيساهم في تحسين قدراتهن على منع تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا ومواجهتها



Create Account



Log In Your Account