صنعاء.. استمرار الاحتجاجات المطالبة برفع السيطرة الحوثية على شركة "برودجي" وإطلاق سراح مديرها
الجمعة 16 يونيو ,2023 الساعة: 05:18 مساءً
متابعة خاصة

يواصل موظفو شركة "برودجي" وقبائل آنس اعتصامهم المفتوح في صنعاء لليوم الخامس على توالي، للمطالبة برفع السيطرة الحوثية على شركة "برودجي" وإطلاق سراح مديرها المختطف في سجون مليشيا الحوثي منذ أشهر.

واكد معتصمون، اليوم الجمعة، استمرار اعتصامهم المفتوح للمطالبة بفتح شركة "برودجي" وإطلاق سراح مديرها عدنان الحرازي المختطف لدى الحوثيين منذ مطلع العام الجاري.

وتوعدوا بحشد أكبر يوم غد السبت، في ظل تعنت مليشيا الحوثي الارهابية، وإجراءاتها القمعية ضد الشركة وموظفيها.

والأربعاء الماضي، قررت مليشيا الحوثي، البدء بتصفية شركة "برودجي سيستمز" ومحاكمة موظفيها بتهم عدة.
وزعمت المليشيات، أن شركة "برودجي" التي يرأسها عدنان الحرازي "قامت بتنفيذ العديد من المخالفات والتجاوزات للأنظمة المعمول بها - لصالح منظمات وشركات وجهات أجنبية - تضر بالجوانب السيادية للوطن"، مشيرة أن تلك المخالفات يستفيد منها العدو، على حد قولها.

وقالت سلطة المليشيات أن "الشركة قامت بالتعاقد والقيام بمسح وتقييم ميداني بدون تصاريح رسمية وبأجهزة وبرامج ذكية مخالفة بذلك التوجيهات الرسمية المتضمنة أن تكون المسوحات عبر استمارات ورقية".

كما زعمت المليشيات، أنها ضبطت بعض موظفي الشركة في أماكن حساسة يمنع تواجدهم بتلك الأجهزة فيها، مشيرة إلى أنه تم إحالة القضية والمتهمين إلى النيابة الجزائية المتخصصة (التابعة لها) وأنها قد باشرت أعمالها.

ويعد هذا الإجراء الحوثي، خطوة لتصفية الشركة ومحاكمها موظفيها تحت مزاعم المخالفات، في ظل حربها المتواصل على القطاع الخاص في مناطق سيطرتها.


Create Account



Log In Your Account