"التحالف الموحد لأبناء شبوة" يدعو لحوار سياسي يخدم مصالح المحافظة
الخميس 13 يوليو ,2023 الساعة: 08:50 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

دعا التحالف الموحد لأبناء شبوة، في بيان له اليوم الخميس، جميع المكونات السياسية والمجتمعية إلى حوار سياسي يخدم المحافظة بعيدا عن الصراعات والمماحكات السياسية. 

وقال رئيس التحالف الموحد لأبناء شبوة، أحمد صالح بن عجروم العولقي، في البيان إن الأوضاع والتطورات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية وما آلت إليه في محافظة شبوة "أوجدت وضعا سياسيا ومجتمعيا لا يخدم مصالح أبناء المحافظة". 

وتحدث العولقي عن مبادرة  قدمها، في ديسمبر 2022م، إلى المحافظ لإفساح المجال لعقد مؤتمر مصالحة سياسية عامة بين أبناء شبوة بعد الأحداث الدامية التي شهدتها المحافظة في شهر أغسطس من العام الماضي، وما قبلها من أحداث، لكن تلك المبادرة "لم تجد (...) آذانًا صاغية"، حد تعبير البيان. 

وأشار البيان، الى ان التحالف الموحد لابناء شبوة أدار حلقات من التشاور بين أبناء المحافظة شملت "مختلف الاتجاهات السياسية والقبلية والاجتماعية في شهر أبريل الماضي وتم الخروج برؤية سياسية جامعة تمثل مصلحة أبناء شبوة بأسم ميثاق شبوة" . 

ودعا العولقي، رؤوساء المكونات السياسية والحزبية والقبلية والاجتماعية في المحافظة إلى حوار سياسي يرتكز على مصلحة شبوة أولاً بعيداً عن المزايدات والمماحكات السياسية والحزبية والاستقطاب من خارج شبوة. 

وذكر البيان، وفقا لموقع قناة المهرية، أنه سيتم التواصل مع الجميع لوضع الأليات المناسبة لاصطفاف صادق للعمل على وحدة النسيج السياسي والقبلي والاجتماعي، للخروج بكيان سياسي جامع لتمثيل شبوة في الاستحقاقات القادمة وفق تمثيل عادل وتوازن سياسي وجغرافي لكافة القوى والمناطق في محافظة شبوة دون تمييز. 



Create Account



Log In Your Account