خلال زيارته للمحافظة.. السفير الأمريكي يتحدث عن استقرار حضرموت لتكون نموذجا للسلام في البلاد
الخميس 31 أُغسطس ,2023 الساعة: 01:23 مساءً
متابعات

تحدث سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيفن فاجن، عن استقرار الأوضاع في محافظة حضرموت، على أن تبقى نموذجا للسلام في البلاد، في أول زياره له لمدينة سيئون منذ عشر سنوات. 

وأعرب ستيفن، الذي يزور حضرموت حاليا، في تصريح للمكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت، عن تقديره لجهود السلطة المحلية بحضرموت بقيادة المحافظ مبخوت بن ماضي بالعمل على ابقاء الأمن والاستقرار في حضرموت بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب.

وأضاف السفير الامريكي أن لقائه على رأس وفد رفيع المستوى يوم أمس بمدينة سيئون بقيادة السلطة المحلية بحضرموت وقف أمام الوضع السياسي والاقتصادي والأمني، وبحث المساهمة في دعم الخدمات وعملية السلام، الى جانب دعم استقرار حضرموت ومكافحة الارهاب واستعراض اوضاع النازحين الداخليين والوضع الانساني بشكل عام، وفقا لمركز إعلام السلطة المحلية. 

وقال سفير الولايات المتحدة إن بلاده وقعت اتفاقية تفاهم للحفاظ على المواد الثقافية القديمة، وتم مؤخرًا اعادة العديد من القطع الاثرية التي تم تهريبها من البلد الى الحكومة اليمنية. 

في السياق، قالت السفارة الامريكية لدى اليمن، إن السفير ستيفن فاجن، زار  مدينة سيئون في محافظة حضرموت بزيارة هي الأولى لسفير الولايات المتحدة إلى المدينة منذ أكثر من عشرة أعوام. 

وأضاف أنه ناقش مع محافظ حضرموت مبخوت بن مبارك بن ماضي، الجهود المبذولة لإتاحة الفرصة لسكان المنطقة للمساهمة في استقرار اليمن وأمنه وازدهاره وأهمية التوصل إلى حل سلمي وشامل للصراع في اليمن. 

كما التقى السفير فاجن وزير الداخلية اللواء إبراهيم علي حيدان حيث تبادل الطرفان وجهات النظر المتعلقة بالتحديات التي تقف أمام إنفاذ القانون في اليمن، وفقا لبيان السفارة الأمريكية. 

وتحدث السفير مع قيادات قبلية خلال الزيارة وهنأ منتسبي القوات المسلحة اليمنية الذين تم اختيارهم للحصول على دورات تدريبية في الولايات المتحدة. وهذه الرحلة إلى اليمن مؤخراً تؤكد مجدداً أهمية علاقاتنا الثنائية ودعمنا الثابت للحكومة اليمنية والشعب اليمني. 

يأتي هذا تزامنا مع الحديث عن وجود مدرعات وجنود من المارينز، زاروا مدرستين للبنين والبنات في مدينة سيئون. 

ووفقا لمصادر محلية، فإن لمسؤول الأمريكي التقى مع إدارة المدرستين، والتقى طالب الثانوية الشباب، ولا يعرف سبب الزيارة الأمريكية أو من يكون المسؤول الأمريكي.


Create Account



Log In Your Account