"بلا قيود: تحذر من عملية التحريض التي يتعرض لها فريق انتاج عمل فني غنائي في تعز
السبت 16 سبتمبر ,2023 الساعة: 04:17 مساءً
متابعات

حذرت منظمة صحفيات "بلا قيود"، من عملية التحريض التي يتعرض له عدد من الصحفيين على خلفية انتاج عمل فني غنائي في مدينة تعز. 

وقالت بلا قيود، في بيان نشرته السبت، إن "الصحفي سام البحيري، رئيس مؤسسة ميون للإنتاج الإعلامي والفني، تلقى تهديدات بالقتل والتصفية الجسدية على خلفية قيامه مع فريق بإنتاج عمل فني غنائي. 

كما ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين، إن البحيري تلقى "كما هائلا من الرسائل المختلفة التي تهدد باقتحام المؤسسة التي يديرها، فضلا عن تحريض مستمر في وسائل التواصل الاجتماعي ومنابر المساجد بالإضافة الى أنه حصل على معلومات تشير إلى أن هناك من يبحث عنه في مقر عمله والأماكن التي يتواجد فيها". 

وفي 5 سبتمبر/أيلول الجاري، انتجت مؤسسة ميون للإنتاج الإعلامي والفني، أغنية تحت مسمى "مش غلط " فتعرض للتهديد والإساءة والترويج على أن الأغنية تحوي دعوات للفجور والانحلال الأخلاقي في عملية تأويل مخلة، بعيدا عن سياقها الفني الغنائي. 

وشن البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي حملة تحريض وترهيب طالت كل من شارك أو ساهم في ذلك العمل الغنائي.

وأعلنت "بلا قيود" تضامنها الكامل والأكيد مع الصحفي البحيري، وفريق عمل أغنية "مش غلط"، محذرة من عملية استخدام الخطاب الديني كغطاء لتقييد الحريات. 

وطالبت الجهات المعينة و الأمنية بمحافظة تعز بتوفير الحماية الكاملة للصحفي سام البحيري وطاقم عمله، وتوفير بيئة مناسبة للعمل الإبداعي والثقافي يتلاءم مع مكانة تعز المدنية كحاضرة للفن والثقافة والفكر. 

ودعت منظمة "صحفيات بلا قيود" المجتمع المدني والحقوقي لإدانة هذه الواقعة، والتضامن مع الصحفي سام البحيري وفريق عمله.


Create Account



Log In Your Account