سلطة مارب تبحث مع "الغذاء العالمي" توسيع تدخلاته بالمحافظة
الخميس 23 نوفمبر ,2023 الساعة: 08:27 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

عقد اليوم، في مدينة مأرب، اجتماع بين وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، المدير الجديد لمكتب برنامج الأغذية العالمي بالمحافظة، ماريا ديسوجو، لبحث توسيع تدخلات البرنامج في المحافظة. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن اللقاء ناقش خطط البرنامج المستقبلية في المحافظة لمواجهة التحديات وتوسيع تدخلاته  للإسهام في تحسين الظروف المعيشية النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة. 

وخلال اللقاء الذي حضره المدير السابق للبرنامج مسعود خان ، أطلع الوكيل مفتاح المدير الجديد على الوضع الإنساني لأكثر من 62 في المائة من إجمالي النازحين في اليمن، الذين استقبلتهم المحافظة، والأعباء الكبيرة التي تعانيها السلطة المحلية لتوفير الخدمات الأساسية لهم . 

وتطرق الوكيل مفتاح إلى الدور الهام والمعول على المنظمات الأممية والدولية لمساندة السلطة المحلية لتلافي مخاطر استمرار توسع الفجوة الكبيرة في الاحتياجات وعدم القدرة على الاستجابة الى حدوث كارثة انسانية. 

وأكد على أهمية إيجاد حلول ومعالجات للصعوبات والمعوقات لاستيعاب أكبر عدد من الأسر النازحة التي لم تشملها المساعدات الغذائية. 

من جانبها، أكدت ماريا، ادراكها لحجم  الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية والوضع الانساني المتردي للنازحين  في المحافظة. 

وتعهدت ببذل قصارى جهدها لتطوير آلية العمل وتعزيز الشراكة مع السلطة المحلية وبقية المنظمات لتحسين بيئة العمل الإنساني وتحقيق الهدف الأساسي المتمثل بخدمة النازحين وتخفيف معاناتهم. 



Create Account



Log In Your Account