"مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي" في حملة لمدة 16 يوما في مارب وتعز
الإثنين 27 نوفمبر ,2023 الساعة: 10:36 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

دشن بمحافظتي مارب وتعز، حملة الـ 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي. 

الحملة تأتي بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على كل أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي يصادف الـ 25 من نوفمبر من كل عام. 

ويجري تنفيذ الحملة في مارب والتي دشنتها جمعية الوصول الإنساني، من خلال مشروع المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمحافظة التابع للجمعية، بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان. 

وأشار المدير التنفيذي لفرع الجمعية بالمحافظة سالم علي، إلى ان الحملة تبدأ في اليوم الدولي للقضاء على كل اشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي وتختتم في اليوم العالمي لحقوق الانسان في الـ10 ديسمبر من كل عام. 

وذكر ان الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على أشكال العنف وأساليب الحد منه، والحاجة إلى الاستجابة المستنيرة لاحتياجات بشكل أفضل، وذلك انطلاقا من المسؤولية المشتركة في نشر الوعي المجتمعي بحقوق المرأة المكفولة شرعا وقانونا. 

وفي الحملة التي دشنتها إدارة تنمية المرأة بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، في مستشفى المظفر العام، أكدت مدير إدارة تنمية المرأة بمكتب الصحة الدكتورة سهام الفقية أن الحملة تتضمن تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة. 

تهدف أنشطة الحملة إلى تعزيز استجابة شاملة لضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، وفق الفقيه. 

وأوضحت الفقيه أن هذه الأنشطة والخدمات تتنوع بين التوعية والتثقيف، والتدريب والتأهيل والتمكين، وتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني، وتنمية المهارات، من خلال المساحات الآمنة التي أنشئت خصيصا؛ لتقديم هذه الخدمات. 

كما تهدف الحملة إلى تعريف المستهدفين بأسباب وعوامل العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، والآثار المترتبة عليه، وكيفية التعامل مع حالات العنف المرصودة، ونوهت الى أن الحملة تستمر حتى 10 ديسمبر 2023 م 

هذا ويُعرَّف العنف ضد النساء والفتيات بأنه أي فعل من أفعال العنف القائم على النوع الاجتماعي يؤدي أو من شأنه أن يؤدي إلى أذى أو معاناة جسدية أو جنسية أو عقلية للنساء والفتيات، بما في ذلك التهديد بمثل هذه الأفعال أو الإكراه أو الحرمان التعسفي من الحرية، سواء في الحيز العام أو الخاص.



Create Account



Log In Your Account