بمشاركة محلية ودولية... "ورشة تنسيقية" في تعز حول خطة الاستجابة الإنسانية
الإثنين 27 نوفمبر ,2023 الساعة: 01:26 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

عقدت في محافظة تعز، الاحد، ورشة تنسيقية حول خطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم 2024م، نظمتها الأمم المتحدة عبر مكتبها لتنسيق الشؤون الإنسانية. 

وشهدت الورشة التي عقدت في مدينة المخا، مشاركة 71 ممثلاً عن المكاتب الوزارية والسلطة المحلية في محافظتي تعز والحديدة والمكاتب التنفيذية ومسؤولين وممثلي المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن. 

وجرى خلال جلسة المشاورات، التركيز على تعزيز المسؤولية وفهم الاحتياجات الإنسانية في المناطق، ومناقشة أساليب الاستجابة ذات الصلة، وكذا اقتراح الأولويات الإنسانية الاستراتيجية للاستجابة للعام القادم، وتحديد التدخلات التنموية. 

وأكد وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، أهمية الورشة بإشراك السلطة المحلية في تحديد الاحتياجات الإنسانية والتنموية 

ودعا المخلافي، شركاء العمل الإنساني إلى مساندة جهود السلطة المحلية من أجل إعادة تطبيع الحياة العامة وتوفير الخدمات الأساسية وتنمية البنية التحتية التي دمرتها مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران. 

من جانبه، أكد مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، أهمية تعزيز العمل المشترك في سبيل خدمة المجتمع وتنفيذ التدخلات الإنسانية والتنموية للإسهام بتحسين الأوضاع العامة. 

وبدوره نوه مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" في الساحل الغربي سانتوس، الحرص على تعزيز الشراكة مع الجانب الحكومي والسلطة المحلية بشأن خطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم 2024م.   

وتعيش اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج 80٪ من السكان البالغ عددهم 32 مليون نسمة لشكل من أشكال المساعدة، 16 مليون منهم بحاجة للمساعدات الغذائية. 

لكن، محافظة تعز، تعد اكبر محافظة متضررة من الأزمة الإنسانية، بسبب الحصار المفروض عليها للعام التاسع على التوالي من قبل المليشيا الحوثية. 



Create Account



Log In Your Account