واشنطن تقول إن الحوثيين أطلقوا صاروخين بالستيين على مدمرة تابعة لها في خليج عدن
الإثنين 27 نوفمبر ,2023 الساعة: 04:29 مساءً
متابعات

قالت القوات الأمريكية، اليوم الاثنين، إن سفينة حربية تابعة لها في خليج عدن، تعرضت لمحاولة استهداف من قبل مليشيا الحوثي، عقب تحرير السفينة "سنترال بارك" من عصابة خاطفين. 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها نشرته على صفحتها في منصة "إكس"، أن حوالي الساعة 01:41 بتوقيت صنعاء في 27 نوفمبر (فجر اليوم الاثنين)، تم إطلاق صاروخين باليستيين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه الموقع العام لحاملة الطائرات الأمريكية يو اس اس مايسون وسفينة سنترال بارك".
 
وأضافت أن الصاروخين سقطا في خليج عدن على بُعد حوالي عشرة أميال بحرية من السفن، دون وقوع أضرار أو إصابات في كلا السفينتين خلال الحادث.
 
وأشارت إلى أن الحادثة وقعت أثناء ما كانت المدمرة "مايسون" تنهي استجابتها لنداء الاستغاثة من السفينة التجارية "سنترال بارك".
 
بدوره، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية قوله: "إن أمن المجال البحري ضروري للاستقرار الإقليمي". وأضاف "سنواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لضمان سلامة وأمن ممرات الشحن الدولية".

ووفقا للقيادة المركزية الأمريكية، فإن المدمرة "مايسون"، وسفن التحالف الدولي لمكافحة القرصنة والطائرات المرتبطة بها، كانت قد استجابت لنداء استغاثة من السفينة التجارية "سنترال بارك"، بعد تعرضها لهجوم من مسلحين حاولوا اختطافها أمس الأحد في خليج عدن، وقاموا بتحريرها وإلقاء القبض على المهاجمين.


Create Account



Log In Your Account