وزارة الصحة تدعو الامم المتحدة إلى تبني جوانب الدعم النفسي في البلاد
الأربعاء 29 نوفمبر ,2023 الساعة: 09:11 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

دعت وزارة الصحة العامة والسكان، الأمم المتحدة إلى إشراك الوزارة لدى إعداد الاستراتيجيات والتدخلات. 

وشددت الوزارة خلال لقاء وزيرها الدكتور قاسم بحيبح، خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى اليمن انشراح أحمد، على ضرورة تعزيز العمل المشترك والفاعل في البرامج المدعومة من صندوق الأمم المتحدة للسكان لاسيما تلك التي تعنى بالمرأة والطفل. 

وأكد وزير الصحة ، أن لدى الوزارة رؤية خاصة لإنشاء برنامج وطني للقابلات لما لهن من أهمية في السياسة الصحية والسكانية من خلال انخراطهن في الشبكات الاجتماعيه للتوعية . 

وشدد الوزير بحيبح، على ضرورة تبني الصندوق لجوانب الدعم النفسي باعتباره محور مهم في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .. داعياً لدعم جهود الوزارة ومنظمة الصحة العالمية في إنشاء العيادات النفسية في المحافظات.  

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن اللقاء بحث جملة من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.
واستمع وزير الصحة في اللقاء من المسؤولة الأممية الى شرح حول تدخلات للصندوق في القطاع الصحي لاسيما في مجالات الصحة الانجابية وحماية الأم والطفل وأماكن التدخلات والأفكار والرؤى المستقبلية لجملة هذه التدخلات . 

تؤكد تقارير أن الحرب أدت إلى ارتفاع كبير في عدد المرضى النفسيين في اليمن، في حين تشير بعض التقديرات إلى أن عدد المرضى من هذا النوع يتجاوز 2 مليون شخص على الأقل. 



Create Account



Log In Your Account