مصدر : منظمة دولية تنقل مقرها من صنعاء إلى عدن.. ما السبب؟
الأربعاء 29 نوفمبر ,2023 الساعة: 11:34 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

قال مصدر مطلع إن منظمة فريدريش إيبرت الألمانية، Friedrich Ebert، نقلت مكتبها في اليمن من صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي إلى العاصمة المؤقتة عدن. 

وذكر المصدر المطلع على عمل المنظمة، بحسب "المصدر أونلاين" أن المنظمة نقلت مقرها إلى عدن، وأغلقت مكتب صنعاء بشكل نهائي. 

وأرجع المصدر أسباب القرار إلى أن المنظمة لم تستطع خلال الثلاث سنوات الأخيرة بينما كان مكتبها في صنعاء، تنفيذ أي نشاط على الإطلاق. 

وحول استمرار المنظمة في تنفيذ أنشطتها باليمن بعد نقل المكتب، قال المصدر إن كل أنشطة المنظمة كانت تنفذ في المناطق المحررة، وبالتالي فإن انتقال مقرها إلى عدن سيسهل من استمرارها في عملها. 

وفريدريش إيبرت هي أكثر المؤسسات السياسية عراقة في ألمانيا، تأسست عام 1925، تخليداً لأول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد، وتعرف نفسها بأنها تعمل على توطيد القيم الأساسية للديمقراطية الاجتماعية أي الحرية والعدالة والتضامن، كما ترتبط معنويًا بمبادئ الديمقراطية الاجتماعية وبالنقابات الحَّرة. 

وتنفذ المنظمة أنشطة عديدة في التثقيف السياسي لتقوية المجتمع المدني، وتقديم المشورة السياسية، ودعم الموهوبين، والمحافظة على الذاكرة الجماعية للديمقراطية الاجتماعية من خلال أرشيف ومكتبة وغيرهما. 

وسبق أن نفذت المنظمة أنشطة عديدة في اليمن من بينها تدريب الصحفيين على "صحافة السلام" والتي نفذتها في عدد من المحافظات اليمنية. 

وتواجه المنظمات عموماً بمناطق سيطرة ميليشيا الحوثي ضغوطاً كبيرة من قبل الميليشيا التي تسعى لتطويع عمل المنظمات بما يخدم أجندتها.



Create Account



Log In Your Account