مباحثات سعودية أمريكية بشأن "تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر"
الجمعة 08 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:07 مساءً
متابعات

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه. أوستن الثالث مع وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، "تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر". 

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اللواء بات رايدر، إن وزير الدفاع لويد جيه أوستن الثالث، أجرى اتصالا هاتفيا بخالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي اليوم لمناقشة تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر. 

وشدد المسؤول الأمريكي على أن، "عدوان الحوثيين تجاه السفن التي تعبر الممرات المائية الحيوية يشكل مخاطر على التدفق الحر للتجارة وصناعة الشحن الدولية"، وفقا للبيان. 

كما شدد على الدور الخطير الذي تلعبه إيران في تقديم المشورة للحوثيين وتسليحهم وتدريبهم، كندما أعرب أوستن عن رغبته في العمل مع جميع الدول التي تشترك في الاهتمام بدعم مبدأ حرية الملاحة وضمان المرور الآمن للشحن العالمي. 

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار تهديد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، باستهداف السفن بمضيق باب المندب في البحر الأحمر غربي اليمن. 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، الاثنين الماضي، إن الولايات المتحدة ستدرس، بالتنسيق الكامل مع حلفائها وشركائها الدوليين، جميع الردود المناسبة، على هجمات الحوثيين الممكنة من إيران. 

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون"، إجراءها مباحثات من أجل تأسيس "قوة مهام بحرية" دولية ضد هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر. 

وخلال الاسابيع الماضية، شهدت منطقة البحر الأحمر سلسلة من الهجمات، نسبت إلى الحوثيين، الذين أطلقوا أيضاً صواريخ وطائرات مسيّرة باتجاه الاحتلال الصهيوني، قالوا أنها ردا على المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.


Create Account



Log In Your Account