العدوان على غزة..معارك ضارية في شمال القطاع والقسام تكشف تفاصيل عملية وقعت الثلاثاء الماضي
الثلاثاء 12 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:43 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ67 من العدوان على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مناطق مختلفة من قطاع غزة، آخرها فجر اليوم في رفح جنوب القطاع مما تسبب في سقوط 20 شهيدا. 

ميدانيا، قالت شبكة الجزيرة، إن اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة تدور في الأحياء الشرقية لمدينة غزة، في حين أعلنت كتائب القسام عن استهداف مقرات القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم 

بالتزامن، قالت القسام إن قواتها تمكنت من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 20 جندياً تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة. 

في السياق، أعلنت كتائب القسام اليوم أنها تمكنت من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد خلال كمين لفصيل مشاة إسرائيلي الثلاثاء الماضي غرب معسكر جباليا شمالي قطاع غزة، كما أجهزت على الفصيل من نقطة صفر لتوقع عشرات الجنود بين قتيل وجريح. 

وأضافت أنه بعد يومين من الكمين تقدمت قوة إسرائيلية راجلة نحو مبنى ليتم استهدافها، وأكدت قتل 15 جنديا منها. 

في الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط 4 شهداء في قصف مسيّرة إسرائيلية على مدينة جنين، التي اقتحمتها قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، في وقت صعّد الاحتلال حملته ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية. 

وفي أحدث احصائية اوزارة الصحة في غزة، أعلنت عنها، اليوم الثلاثاء، ارتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 18 ألفا و412 شهيدا و50 ألفا و100 مصاب. 



Create Account



Log In Your Account