وزير الخارجية : الحوثيون يستخدمون الهجمات على البحر الأحمر لأغراض دعائية
الثلاثاء 19 ديسمبر ,2023 الساعة: 05:44 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة


قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، إن مليشيا الحوثي تستخدم أمن البحر الأحمر للدعاية الإعلامية لأغراض داخلية. 

وأكد الوزير في حديثه لصحيفة الشرق الأوسط، أن حقيقة الأعمال التي تقوم بها الجماعة في البحر الاحمر لا تمتُّ بصلة لنصرة الأشقاء في فلسطين، . 

وجدد بن مبارك التأكيد على وقوف الحكومة والشعب اليمني مع القضية الفلسطينية، وإدانتهما العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والضفة الغربية، ودعوتها للوقف الفوري لإطلاق النار، ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم والانتهاكات والفظائع التي يرتكبها في فلسطين. 

وأشار بن مبارك، إلى انخراط الحكومة اليمنية بشكل كامل في جهود السلام التي تقودها السعودية، وأكد التزامها بالتهدئة ووقف إطلاق النار، رغم التحشيد والتصعيد الحوثي في كل الجبهات، على حد تعبيره. 

وشدد الوزير اليمني  على إدانة مجلس القيادة الرئاسي استخدام المليشيات الحوثية أمن البحر الأحمر للدعاية الإعلامية لأغراض داخلية. 

وخلال الايام الماضية، تصاعدت حدة الهجمات على السفن في البحر الأحمر، والتي تبنتها المليشيا الحوثية. 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الدفاع الأمريكية ان المليشيا الحوثية شنت نحو 100 هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ على 10 سفن، بحسب قناة العربية السعودية. 

وبشأن جهود السلام وآخِر تطوراتها، أوضح الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن الحكومة اليمنية تستند في رؤيتها للسلام إلى ضرورة معالجة جوهر الصراع، وليس تداعياته فحسب، والتمسك بالمرجعيات الثلاث المتفَق عليها: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومُخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216. 

وأشار إلى لقائه الأخير المبعوث الأميركي لليمن، تيم ليندركينغ، مبينا انه جرى "استعراض المستجدّات المتعلقة بالعملية السياسية الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي للجهود التي يبذلها الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، والجهود التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة".



Create Account



Log In Your Account