75 يوما من العدوان على غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء مع تواصل القصف والقسام تعلن قتل 25 جنديا صهيونيا وتدمير عشرات الآليات
الأربعاء 20 ديسمبر ,2023 الساعة: 10:13 مساءً
متابعات

استشهد عدد من الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال لمناطق عدة في غزة، مما رفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 20 ألفا، والجرحى إلى أكثر من 52 ألفا، في اليوم ال 75 للعدوان على غزة. 

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد ضحايا العدوان على غزة بلغ 20 ألف شهيد، منهم 8 آلاف طفل و6200 امرأة، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى 52 ألفا و600 جريح. 

يأتي ذلك فيما واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للتوغل البري لجيش الاحتلال في محاور عدة، حيث أكد أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، قتل 25 جنديا إسرائيليا وإصابة العشرات وتدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، خلال 72 ساعة الأخيرة. 

وأضاف ابو عبيدة، أنه جرى استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم. 

وأوضح أنه جرى تفخيخ نفقين ومنزلاً وتفجيرهما في جنود الاحتلال، إضافة لعملية قنص استهدفت أحد الجنود. 

كما أشار إلى دك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة. 

وأكد ابو عبيدة، انهم أمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة. 

سياسيا، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إلى القاهرة على رأس وفد من قيادات الحركة، لبحث وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى مع إسرائيل.


Create Account



Log In Your Account