العدوان على غزة... الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة وابو عبيدة يعلن تدمير 720 آلية إسرائيلية منذ 7 أكتوبر
الخميس 21 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:26 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ76 من الحرب على غزة، تكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة في مختلف محاور القتال بحسب ما أعلنت عنه كتائب القسام خلال الساعات الماضية. 

وقالت كتائب القسام إن عناصرها استهدفوا 8 آليات إسرائيلية بينها دبابة في محاور القتال المختلفة، مؤكدة وقوع إصابات محققة، في حين أجهزت على 6 جنود، وأصابت آخرين في بيت تحصنوا فيه بمنطقة اليرموك بغزة. 

وفي عمليات أخرى في اليوم ذاته، ذكرت كتائب القسام أنها استهدفت جنود الاحتلال قرب دبابة في منطقة المغراقة، وسط قطاع غزة، بقذيفة مضادة للأفراد، فيما استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى بذات المنطقة بقذيفة "تي بي جي" مضادة للتحصينات، إلى جانب قصف حشود لقوات العدو المتوغلة شرق مدينة خان يونس بقذائف هاون من العيار الثقيل. 

وأضافت أنها قصفت كيبوتس حوليت بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى، مشيرة إلى أنها أوقعت مجموعة من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح فجر اليوم خلال اشتباكات ضارية في محور الشيخ رضوان. 

القسام أعلنت أيضا ،اليوم، عن إطلاق رشقة صاروخية كبيرة باتجاه تل أبيب الكبرى، في حين ذكرت وسائل إعلام مختلفة ان صفارات الإنذار دوت في الضواحي الجنوبية لتل أبيب وفي أسدود. 

وفي تسجيل جديد له، كشف ابو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، عن استهداف المقاومة 720 آلية إسرائيلية منذ بدء العدوان البري 

وقال ابو عبيدة إن العدوان يواصل ارتكاب جرائم الحرب في غزة، في حين لا يزال المجاهدون في الميدان يتصدون للعدوان ويكبدونه خسائر فادحة. 

وأضاف "نفذ مجاهدونا خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة"، مضيفا "استهدافاتنا للعدو توزعت بين كافة محاور التوغل الصهيوني". 

من جتهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن هناك قرارا وطنيا فلسطينيا بأنه لا حديث بشأن الأسرى ولا صفقات تبادل إلا بعد وقف شامل للعدوان الإسرائيلي.




Create Account



Log In Your Account