حضرموت... تجهيزات نهائية لتشغيل مركز للعلاج الاشعاعي
الأحد 24 ديسمبر ,2023 الساعة: 03:55 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

تجري السلطات الصحية باليمن، عملية التجهيز النهائي لتشغيل مركز المكلا للعلاج الإشعاعي، بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح وأمين عام المجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي، على التجهيزات النهائية لتشغيل مركز المكلا للعلاج الإشعاعي والمتوقع افتتاحه في النصف الأول من فبراير 2024م. 

واستمع بحيبح من ضابط الحماية الإشعاعية بالمركز عبداللطيف باجري وممول المركز الشيخ عبدالله بن دول، إلى شرح عن ما تم انجازه من أعمال والتي قاربت على الانتهاء. 

وذكرت الوكالة ان تم تركيب جهاز المحاكاة الذي يتميز بمواصفات عالمية وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في رفع جودة العلاج الاشعاعي والبدء في تركيب جهاز المسرع الخطي هالسيون الأحدث اصدار من شركة فاريان الامريكية للأجهزة الطبية من قبل الفريق الاجنبي الذي سيصل المكلا الاسبوع المقبل  الذي سيعمل وسيشرف على مرحلة العلاج. 

وسيقوم جهاز المسرع الخطي هالسيون بمعالجة معظم الاورام في أي جزء من اجزاء الجسم وباي حجم و شكل ويتميز بعمل الحركة التي تعتبر عامل مهم في تنفيذ العلاج الإشعاعي. 

وأنشئ  المركز  وفق مواصفات عالمية من الامان الاشعاعي التي تتوافق مع بنود ولوائح الوكالة  الدولية للطاقة الذرية واللجنة الوطنية للطاقة الذرية من أمور التصميم والتدريع والحماية وتمر مرحلة العلاج كاملة بمعايير جودة عالية في الدقة والتنفيذ من خلال اختبارات ضبط جودة ومراقبة صارمة. 

  



Create Account



Log In Your Account