قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية
الجمعة 29 ديسمبر ,2023 الساعة: 04:52 مساءً
متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني منذ مساء أمس وحتّى صباح الجمعة (20) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم طفلاً، وذلك مع استمرار عمليات الاعتقال الممنهجة والعدوان الشامل، الذي يشنّه الاحتلال بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني، وفقا لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني.

وقالت الهيئة ونادي، في بيان مشترك، إن حملة اعتقالات توزعت على محافظات رام الله، طولكرم، الخليل، اريحا، رام الله، وطوباس، إضافة إلى القدس حيث جرى اعتقال عدد من أفراد عائلة الشهيد أحمد عليان الذي ارتقى الليلة الماضية. 

وأضاف البيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير أبو مشعل/رام الله، ونفذ عمليات تحقيق ميداني مع العشرات من المواطنين، بالإضافة لاقتحام منازل المواطنين، والذي رافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة، فيما أبقى الاحتلال على اعتقال ثلاثة مواطنين من البلدة. 

وأكد البيان أن قوات الاحتلال تواصل حتى ساعة إصدار هذا البيان من اقتحام مخيم الفارعة طوباس، وتقوم بمحاصرة منازل المواطنين، فيما اعتقلت جريح من سيارة الإسعاف. 

وأشارت إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو (4840)،  تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

ولفت إلى أنّ حالات الاعتقال هذه، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.


Create Account



Log In Your Account