منظمة: ناشطة حقوقية تتعرض "للسب والقذف والطرد" من قبل مسؤول بالمكتب السياسي لطارق صالح غرب تعز
السبت 30 ديسمبر ,2023 الساعة: 03:47 مساءً
متابعات

أكدت منظمة حقوقية، إن الناشطة الحقوقية "ناظمة صالح"، تعرضت "للسب والقذف والطرد" من قبل مسؤول بالمكتب السياسي التابع لطارق صالح المدعوم إماراتيا، في مديرية المخا غربي محافظة تعز. 

وقالت مصادر محلية أخرى، إن الناشطة ناظمة صالح، تعرضت أول أمس، للاعتداء اللفظي من قبل أمين عام المكتب السياسي في المخا "عبدالوهاب العامر" وفي مكتبه الخاص. 

وأدانت منظمة نضال لحقوق الإنسان، وبشدة ما تعرضت له الناشطة الحقوقية "ناظمة صالح" من سب وقذف وطرد من المكتب السياسي الواقع في الساحل الغربي بالمخا، اثناء واجبها الاجتماعي والحقوقي في مطالبتها  للحقوق والخدمات الأساسية ومنها الكهرباء والماء للمواطنين. 

وأضافت المنظمة في بيان لها، ان هذا حدث في مكتب رئيس المكتب السياسي للمقاومة عبد الوهاب عامر  حسب ما أفادت به الناشطة في تقديم شكواها. 

واعتبرت المنظمة مثل هذه الأعمال، انتهاك صارخ لحقوق الانسان وحق الكرامة وحق الحياة ومخالف القانون الوطني وكل المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان. 

وأشارت إلى أن مثل هذه الأعمال المخالفة في حق الناشطين والمدافعين المطالبين بحقوق المواطنين هي بمثابة الانتقاص من هذه الحقوق وعدم الاعتراف بها. 

طالبت منظمة نضال، الجهات المختصة اتخاذ ما يلزم، قانونا، تجاه هذه التصرفات غير الصحيحة وغير القانونية في اسرع وقت ممكن. 

كما طالب كافة المنظمات الحقوقية المحلية والعربية  والدولية الوقوف والمناصرة لما تعرضت له الناشطة  ناظمة صالح في مديرية المخا غرب محافظة تعز.


Create Account



Log In Your Account