واشنطن: أسقطنا صاروخين باليستيين بالبحر الأحمر أطلقا من مناطق سيطرة الحوثيين
الأحد 31 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:47 صباحاً
متابعات الحرف 28

قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن مدمرة أمريكية أسقطت صاروخين أطلقا من مناطق سيطرة الحوثيين، في هجوم على سفينة تجارية في البحر الأحمر. 

وذكرت القيادة المركزية، في بيان لها، أن المدمرة "أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أثناء الرد على هجوم الحوثيين على سفينة تجارية. (امس)في حوالي الساعة 8:30 مساءً. (بتوقيت صنعاء)". 

ونقل البيان عن "سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو، بتعرضها لصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر. وطلبت سفينة الحاويات المملوكة/المدارة من قبل الدنمارك والتي ترفع علم سنغافورة المساعدة، واستجابت السفينة USS GRAVELY (DDG 107) وUSS LABOON (DDG 58) للسفينة".

وحسب بيان القيادة الأمريكية، فإن السفينة صالحة للإبحار ولم يبلغ عن وقوع إصابات. 

وأكدت البيان، إسقاط السفينة الأمريكية USS GRAVELY صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفن. 

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية، في البيان، إلى أن هذا هو الهجوم هو الثالث والعشرون الذي يشنه الحوثيون على الشحن الدولي منذ 19 نوفمبر. 

وفي وقت متأخر من مساء أمس السبت، كانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قد قالت إنها تلقت تقريرا عن حادث وقع على بعد نحو 55 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الحديدة باليمن، مضيفة أن السلطات تحقق في الأمر. 

ودعت الهيئة البريطانية، السفن العابرة إلى توخي الحذر، وفقا لوكالة رويترز. 

وخلال الأيام الماضية، قالت الهيئة البريطانية إنها تلقت تقارير عن عمليات هجومية على سفن في البحر الأحمر من قبل الحوثيين. 

فيما تقول مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إنها تنفذ هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على السفن التجارية الإسرائيلية أو المرتبطة بها، التي تعبر البحر الأحمر، للتضامن مع قطاع غزة، والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لابادة جماعية منذ السابع من أكتوبر الماضي من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، وهو ما دفع أمريكيا لتشكيل تحالف دولي لحماية السفن.


Create Account



Log In Your Account